الرئيسية / اخر الاخبار / السامرائي : الأزمة مع إقليم كردستان تستلزم حلولاً واقعية وليس مسكنات متشنجة

السامرائي : الأزمة مع إقليم كردستان تستلزم حلولاً واقعية وليس مسكنات متشنجة

بغداد (إيبا)…طالب الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي إياد السامرائي الحكومة العراقية وحكومة الإقليم بتفويض شؤون الأمن في جميع المناطق التي تسمى ( متنازع عليها ) والتي هي موضع خلاف إلى أبناء تلك المناطق .

وأضاف السامرائي في مقال صحفي بعنوان ( ابتكار الحلول يغني عن افتعال الأزمات ) والمنشور على موقعه الرسمي : أن ذلك يأتي عن طريق تجنيد أبناء تلك المناطق بالشرطة المحلية يتبعون السلطات الإدارية في المحافظة المعنية وتشكل بشكل متوازن لا غلبة فيها لمكون على آخر وتكتفي الحكومة المركزية والإقليم بتنسيب ضباط ارتباط لغرض التنسيق.

ووصف رئيس تحالف الوسط الخلاف الأخير الذي نشب بين إقليم كردستان والحكومة المركزية واحداً من أسوأ الصور التي قدمتها الحكومة العراقية لشعبها وللعالم الخارجي .

وتابع : أقول وبمنتهى الصراحة لا يمكن لدولة تحترم نفسها ونظامها وشركاء الحكم فيها أن تحرك قواتها ودباباتها لتتواجه هذه القوات فيندلع قتال بسبب أدنى خطأ يحصل من أي من الطرفين .

وشدد السامرائي على ضرورة تقديم حلول تساهم في معالجة المشاكل ، لا مسكنات لا ندري متى ينتهي مفعولها بينما الشعب وكل الحريصين على مصلحة البلد يريدون معالجات حقيقية .

كما أعرب عن اعتقاده أنه أن الأوان لإنهاء قيادات العمليات من كل العراق ، فقد انتفى مبرر وجودها ، وينبغي أن تتولى وزارة الداخلية المهمات الأمنية الداخلية بالكامل وهي بحكم الأمر الواقع تحت إدارة رئيس مجلس الوزراء  . (النهاية)

اترك تعليقاً