الرئيسية / اخبار / الساعدي يكشف عن احالة طارق حرب للمحكمة الجنائية بتهم جرائم ضد الانسانية

الساعدي يكشف عن احالة طارق حرب للمحكمة الجنائية بتهم جرائم ضد الانسانية

 بغداد ( إيبا ).. كشف النائب المستقل عن التحالف الوطني صباح الساعدي، اليوم الأربعاء، عن إحالة المحامي طارق حرب إلى المحكمة الجنائية العليا بتهم جرائم ضد الإنسانية.

وقال الساعدي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان اليوم ، ”تقدم 116 مشكياً جديداً من أهالي البصرة يضاف إلى الشكاوى السابقة البالغ عددها 81 شكوى ضد مدحت المحمود وطارق حرب بتهم جرائم ضد الإنسانية من قطع صيوان الإذن وغيرها”.

واشار الى احالة الشكاوى ” إلى رئيس الادعاء العام ورئيس مجلس القضاء الأعلى حسن الحميري ونحن بانتظار إجراءات القضاء بهذا الصدد”.

وذكر الساعدي أن “مجلس القضاء الأعلى ورئيس الادعاء العام قرر أحاله المتهم طارق حرب إلى المحكمة الجنائية العليا بتهم جرائم ضد الإنسانية ” مؤكدا حصوله على ” كتاب الإحالة والأدلة التي تثبت ان طارق حرب اشترك مع النظام المباد بإعدام وجرائم ضد الإنسانية”.

واوضح أن “كتاب الإحالة صدر في 3/3/2013 إلى المحكمة الجنائية لكن الهيئة التحقيقية في المحكمة الجنائية العليا لم تتخذ اي اجراء ضد طارق حرب وهذه علامة استفهام كبيرة حول هذه القضية”.

وتسأل الساعدي انه “لو كان مواطن عادي ولم يكن محاميا لرئيس الوزراء ولم يكن على علاقة مع القضاة هل سيتم التأخر في إلقاء القبض عليه؟

وكشف الساعدي ايضا ان “رئيس الادعاء العام قد أحال القاضي مدحت المحمود إلى المحكمة الجنائية العليا التي تنظر بجرائم النظام المباد وبالتالي مع وصول الكتاب بخصوص هذا الموضوع سنعرضه على الرأي العام”.

ولفت إلى ان “رئيس الادعاء العام قام بتحريك الشكوى ضد مدحت المحمود وعلى المحكمة الجنائية اتخاذ الإجراءات العاجلة وإلقاء القبض عليه وطارق حرب”.

واشار الى ان “هناك معلومات مؤكدة عن قيام المحمود بتصفية أملاكه وأمواله في العراق ونقلها إلى دولة الإمارات وأمريكا”.(النهاية)

اترك تعليقاً