الرئيسية / اخر الاخبار / الساعدي يدعو المالكي لعدم تكرار سيناريو السوداني والتستر على المتورطين بقضية السلاح الروسي

الساعدي يدعو المالكي لعدم تكرار سيناريو السوداني والتستر على المتورطين بقضية السلاح الروسي

بغداد (إيبا).. اتهم عضو لجنة النزاهة البرلمانية صباح الساعدي رئاسة الوزراء والمتحدث باسمها ووزير الدفاع وكالة بالسعي لغلق ملف الفساد في صفقة السلاح الروسي، فيما المالكي إلى عدم تكرار سيناريو وزير التجارة السابق والتستر على المتورطين بقضية السلاح الروسي .

وقال الساعدي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب اليوم وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…” إن هناك معلومات لدينا تشير إلى محاولة لتسويف ملف الفساد في صفقة السلاح”، لافتاً إلى ” أن بعض الأطراف ترغب بغلق الملف والمساومة عليه من بينها رئاسة الوزراء والناطق باسمها ووزير الدفاع وكالة”.

وأضاف الساعدي ” أن أدلة كثيرة على وجود فساد في الصفقة ومنها تصريحات النائب عن دولة القانون عزت الشاهبندر، والمتحدث باسم الحكومة علي الدباغ”، داعياً الرأي العام إلى “عدم نسيان هذه المؤشرات التي تجمع على وجود فساد كبير في عقد السلاح مع روسيا”.

كما دعا الساعدي رئيس الوزراء نوري المالكي إلى “عدم التغطية والتستر على ملف الفساد، وتكرار سيناريو وزير التجارة فلاح السوداني”، مبيناً أنه “في حال نجحت المساومات في إغلاق القضية والسكوت عن الفاسدين فيها سيكون المالكي جزءً من مؤامرة تهدف إلى تشويه سمعة العراق”.

وطالب الساعدي الحكومة العراقية بـ”الكشف عن الوثائق التي بحوزتها والتي تثبت حصول الفساد في الصفقة”.

وكانت لجنة النزاهة البرلمانية كشفت اليوم الخميس عن أسماء أكثر من 17 شخصا بينهم مسؤولون كبار في الحكومة، مطلوبون للتحقيق لديها بشأن صفقة السلاح الروسية، مؤكدة أن من بينهم وزير الدفاع وكالة والمتحدث باسم الحكومة. (النهاية)

5 تعليقات

  1. حسام العبودي هل تعتقد انا لا اعرفك ههههههههههههههههههههههه انت سمسار النساء للملهى الذين يترددون عليه كم نفر من د له ال ا ن الذي تربحه منهم من بيع الويسكي يعادل راتب برلماني

  2. صباح الساعدي انت اكثر واحد من تستر علئ سرقات البلد ونحن اهالي البصرة اعرف الناس بك اذا تتهم المالكي بالتستر فانت حرامي من سرق النفط من سرق منخازن البصرة غيرك انت ومليشيات مقتدئ اذا تريد تكذب علئ العراقيين فنحن اهالي البصرة اعرف بك وانت لا يفصلك عن بيتي الا الشارع انت بالجمعيات وانا بالحيانية يعني مسافة خمس مائة متر كفاية كذب ياصباح شيش

  3. صباح الساعدي وغيره الكثيرين يحاولون البروز والشهرة على حساب الثغرات الحكومية التي تحدث فهو يتصور ان الشعب لازال يرتع بالغباء كي يصفق له مرة اخرى ولا يدري هذا صباح الساعدي انه مشارك في العملية السياسية ولو اردنا ان نحمله مسؤولية دينار واحد يسرق من الاموال العامة لحملناه اياه شخصيا لأنه شارك في سرقته بسكوته فلماذا يريد ان الان ان يبرز نفسه كما برزها سابقا في قضية فلاح السوداني ويريد ان نصفق له .هذه تراكمات البعث التي عشعشت في نفس صباح الساعدي صاحب لجنة الفسادة والافساد انه شخص متلون متلعب بين الاطراف ليس له اي مصداقية وليس هذا كلامي دفاعا عن الحكومة بل على العكس انه اعتقد انه مسؤول مع الحكومة عن كل ما يحدث من انتهاكات في حقوق الفرد والمجتمع على المستويات كلها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا….والخ ولكن يجب على الشعب الذي بيده حق التصويت ان ينتقي الاشخاص الذين يصوت لهم كي لا يندم مرة اخرى

  4. لمن يتهجم على صباح الساعدي، اقول: لو كان هذا الرجل فاسد او عليه زلة لكان الفاسدين من هم في الحكومة لنبشو القضية نبش وفضحوا هذا النائب، بس سلاح ضعاف الناس هو الشتممن امثال حسام العبودي صاحب التعليق الاول.

  5. حسام العبودي

    هذا اذا ما يطلع مدير مديرية الفساد رئيس شلة حرامية جبيرة مبين ما عنده غير المالكي ورئيس الوزراء

اترك تعليقاً