الرئيسية / اخبار / الساري: وصف المرجعية بمنظمات المجتمع المدني إقصاء لدورها الكبير ومواقفها الوطنية

الساري: وصف المرجعية بمنظمات المجتمع المدني إقصاء لدورها الكبير ومواقفها الوطنية

بغداد (إيبا)… قال الأمين العام لحركة الجهاد والبناء، النائب حسن الساري، ان التطاول على  مقام المرجعية الدينية تقف من وراءه أجندة  تهدف الى أضعاف دورها.

وذكر الساري في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  اليوم ان “الحديث عن المرجعية الدينية كونها جزءا من منظمات المجتمع المدني او شبيهة لها يهدف الى اقصاء المرجعية الدينية عن مواقفها الوطنية ودورها الكبير والموثر في إرساء اسسس الديمقراطية في العراق .

وأضاف ان “الجميع يعلم دور المرجعية في العراق كونها صمام الأمان وخيمة لكل العراقيين وهي من حفظت وحدة الشعب العراقي بكل مكوناته ودعت ومازالت تدعو الى الوحدة والأخوة والتكاتف بين ابناء الشعب الواحد  وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد ورعاية الفقراء . (النهاية)

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السؤال المهم هو هل الدين والسياسة شيء واحد حتى نفهم او يقولون بالفصل بين الدين والسياسية – فعندما يطالب الناس المراجع باتخاذ ما يلزم لاصلاح الوضع السياسي قالوا بالفصل بين الدين والسياسة وبعدها نراهم يتدخلون في السياسة ؟؟؟
    ان اختلاف المرجعيات حتى في تحديد يوم العيد للطائفة هو انتكاسة كبيرة تبين عدم توحدهم وعدم وضع الدين كقام اول في الاولويات – هم لا يعترفون باعلمية بعضهم بعضا ولا يقبلون شاهدة مرجع اخر في رؤية الهلال – فكيف يتفقون على ما هو في مصلحة الناس … للاسف الناس لا تنتبه الا ان كل من يجعل الدين مهنة اصبح ليس اهلا للدين فالانبياء ع والاوصياء ع كلهم كانوا يعملون ليعيشوا ولم يتخذوا من الدين مهنة – والحليم تكفيه الاشارة

اترك تعليقاً