الرئيسية / عامة ومنوعات / الزراعة تشارك في مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر

الزراعة تشارك في مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر

بغداد ( إيبا )..شاركت وزارة الزراعة ممثلة بالهيئة العامة للنخيل في فعاليات مهرجان الإمارات الدولي السادس للنخيل والتمر والذي أقيم للفترة من 26/11-1/12/2012 .

وقال سعد عناد حرنوش مدير عام الهيئة العامة للنخيل إن الجناح العراقي في المهرجان شهد إقبالا شديد من قبل الشخصيات الحكومة الإماراتية ، حيث زار الجناح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي ووزير شؤون الرئاسة ، الذي أكد عند اطلاعه على معروضات الجناح على أهمية مشاركة العراق باعتباره من أهم الدول عالميا وأشهرها بأصناف التمور ، وعبر عن سروره العميق وإعجابه بما معروض من أصناف التمور العراقية ومصانعاتها الغذائية بالإضافة الى جمالية وأناقة التنسيق في عرض المعروضات .

واضاف حرنوش وفي إطار مشاركة العراق في مهرجان الإمارات الدولي للنخيل ، وجهت دعوة للوفد العراقي من قبل جامعة الإمارات للاطلاع على مختبر الأنسجة النباتية ومزرعة نخيل الفوعة العضوية في مدينة العين الإماراتية ، حيث تم الاطلاع على آلية العمل فيهما ومراحل الإنتاج للاستفادة من خبرات دولة الإمارات العربية في هذا المجال والسعي إلى تطبيقها في العراق ، سيما وان الهيئة العامة للنخيل تمتلك مختبر لزراعة أنسجة النخيل فضلا عن محطات النخيل البحثية والإرشادية .

 يذكر إن مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر 2012 نظمه جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية وجمعية أصدقاء النخلة برعاية من سمو الشيخ منصور بن زايد النهيان .

 وشارك في المهرجان الذي استمرت أعماله ستة أيام (160) عرضا من (18) دولة وعرضت فيه (500) صنف من التمور ، وشارك في المهرجان الذي أقيمت فعالية في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض كل من دولة العراق ،وايران،والاردن،وفلسطين،وتونس ،وباكستان ،وليبيا.(النهاية)

اترك تعليقاً