الرئيسية / رئيسي / الريال يقسو على فالنسيا بخماسية نظيفة في المستايا

الريال يقسو على فالنسيا بخماسية نظيفة في المستايا

بغداد (إيبا)… أحرج ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة وأمطر شباك مضيفه فالنسيا بخمسة أهداف نظيفة على ملعب “المستايا” في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 15 نقطة خلف المتصدر برشلونة وسبع نقاط خلف جاره أتلتيكو مدريد الذي تغلب على ليفانتي بثنائية نظيفة في وقت سابق اليوم.

جاءت الأهداف الخمسة للريال في الشوط الأول من المباراة حيث افتتحها الأرجنتيني جونزالو هيجوين في الدقيقة التاسعة ثم سجل كل من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وأنخيل دي ماريا ثنائية للنادي الملكي الذي حسم المواجهة من شوطها الأول.

كانت مباراة اليوم هي الثانية من ثلاث مباريات متتالية بين الريال وفالنسيا ، حيث فاز الريال على فالنسيا 2/صفر يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية بكأس ملك أسبانيا على ملعب “سانتياجو برنابيو” ، ثم يلتقي الفريقان مجددا على ملعب المستايا في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل.

قدم ريال مدريد أداء هجوميا من الطراز الأول خلال الشوط الأول وسيطر على مجريات اللعب ليمطر شباك منافسه بخماسية مستغلا الخلل الدفاعي الكبير في صفوف فالنسيا ، لكن الحال اختلف تماما في الشوط الثاني حيث انتقلت الدفة الهجومية إلى فالنسيا وحاول بشتى الطرق الوصول إلى الشباك لكن النادي الملكي حافظ على شباكه نظيفة ليخرج فائزا بخماسية دون رد.

جاءت بداية المباراة مثيرة واستمد فالنسيا حماسه من هتافات جماهيره حيث شكل ضغطا هجوميا على الريال في الدقائق الأولى وكانت أول فرصة خطيرة من نصيبه حيث سدد تينو كوستا كرة زاحفة قوية لكن إيكر كاسياس تصدى لها ببراعة.

وسريعا ما بدأ الريال يكشر عن أنيابه واندفع للهجوم بكل قوته وكاد كريستيانو رونالدو أن يحصل على ضربة جزاء بعدما دفعه عادل رامي داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب في قرار مثير للجدل.

وأهدر هيجوين فرصة ثمينة في الدقيقة الثامنة حيث تلقى عرضية نموذجية وسدد الكرة بجوار القائم ، لكنه عوض الفرصة بعد أقل من دقيقة وافتتح التسجيل للريال حيث تلقى أنخيل دي ماريا طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء لكنه خدع الحارس ومرر عرضية إلى هيجوين الذي سدد الكرة بمهارة داخل الشباك معلنا تقدم الريال 1-صفر.

وأثار الحكم خوسيه تيكسييرا غضب الجماهير في استاد المستايا في الدقيقة 24 حيث طالب جوناس لاعب فالنسيا بالحصول على ضربة جزاء بدعوى تعرضه لعرقلة من قبل هيجوين لكن الحكم أشهر البطاقة الصفراء لجوناس في قرار آخر مثير للجدل.

وغابت المهارة في اللمسة الأخيرة عن سامي خضيرة وأضاع فرصة تهديفية للريال في الدقيقة 29 عندما تلقى تمريرة عرضية من مسعود أوزيل لكنه سدد الكرة في صدار الحارس.

وبعدها تراجع النشاط الهجومي لفالنسيا وانصب تركيزه على تفادي اهتزاز شباكه مجددا في الشوط الأول ، ومع ذلك نجح الريال في استغلال الثغرات الدفاعية لمنافسه ونجح في الوصول إلى المرمى أكثر من مرة لكن الحارس دييجو ألفيس تألق في الدفاع عن شباكه.

وفي الدقيقة 35 تلقى رونالدو تمريرة وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم راوغ الدفاع ببراعة ومرر عرضية إلى دي ماريا المندفع من الخلف دون مراقبة ليسكن الكرة في الشباك دون تردد.

وبعد ثوان ، استغل الريال ارتباك منافسه وأضاف الهدف الثالث حيث تلقى رونالدو الكرة بالقرب من وسط الملعب وانطلق بها ثم سددها في الزاوية الضيقة ملعلنا تقدم الريال 3/صفر.

جاء الهدف الثالث ليحكم الريال قبضته على المباراة تماما وهو ما ضاعف شهيته للأهداف ، وبالفعل أضاف الهدف الرابع في شباك منافسه في الدقيقة 41 حيث شن الفريق هجمة رائعة ومرر دي ماريا الكرة إلى أوزيل الذي هيأها إلى رونالدو ليسددها دون تردد في الشباك.

واستمر المهرجان التهديفي للريال وقضى تماما على أمال فالنسيا في تعديل النتيجة ، عندما أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 45 حيث مرر أوزيل طولية إلى دي ماريا الذي انطلق وانفرد بالحارس ثم سدد الكرة بمهارة في الشباك معلنا تقدم النادي الملكي 5/صفر ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي بداية الشوط الثاني دفع فالفيردي باللاعب باراجان بدلا من فيرناندو جاجو في محاولة لتعزيز دفاع الفريق ، وكانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب فالنسيا حيث سدد المهاجم بابلو بياتي كرة صاروخية في الدقيقة 50 لكن العارضة أنابت عن الحارس كاسياس في التصدي لها.

استمرت المحاولات الجادة لفالنسيا من أجل تقليص الفارق وكاد أن يهز شباك الريال من فرصة أخرى في الدقيقة 54 لكن فابيو كوينتراو أنقذ الموقف وتصدى للكرة فوق خط المرمى. (النهاية)

 

اترك تعليقاً