الرواية .. بطلة الأعمال الدرامية في رمضان 2013

بغداد ( المستقلة)..من أهم الأعمال التي تعرض علي شاشة رمضان الحالي، مسلسلسلا، “موجة حارة”و”نيران صديقة” لأنهما مبنيان على أعمال أدبية لكاتبين من أهم كتاب مصر،المعروفين بعمق نظرتهما للمجتمع المصري،وما تتفاعل فيه من أحداث ووقائع،وهما الأديب الراحل “عمدة الدراما المصرية” أسامة أنور عكاشة ،والأديب علاء الأسواني .

ومسلسل “موجة حارة” مقتبس عن رواية “منخفض الهند الموسمي” التي صدرت في مطلع الألفية الجديدة لأسامة أنور عكاشة وأنجزت معالجتها الدرامية مريم ناعوم بالتعاون مع ورشة من المؤلفين الشباب، تدور أحداثها على مدى 15 يوما،وترصد الرواية واقع المجتمع المصري قبل أشهر قليلة من “ثورة 25 يناير”.

وتتضمن هذه الفترة الزمنية تفاصيل يريد المخرج محمد ياسين منها شرح أسباب اندلاع الثورة. وتتمحور أحداث المسلسل الذي يقوم ببطولته كل من إياد نصار،خالد سليم، جيهان فاضل،رانيا يوسف، درة،ومدحت صالح، حول ضابط شرطة يدعى سيد العجاتي (إياد نصار) توقعه طبيعته الحادة في مشاكل مهنية وشخصية.

أما الكاتب علاء الأسواني فقد أعتمد السيناريست الشاب محمد أمين راضي قصته “نيران صديقة” في كتابة مسلسل بنفس الأسم عن مجموعة من الأصدقاء الذين يلتقون بعد قطيعة طويلة،غير أن حادثا غامضا يدفعهم للقاء مجددا للبحث عن سر الشخص الذي يحاول البحث في ماضيهم،ويعتمد العمل الذي يخرجه خالد مرعي على بطولة جماعية تضم منة شلبي،السورية “كندةعلوش”، التونسي “ظافر العابدين”،عمرو يوسف، ورانيا يوسف.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد