الرئيسية / اخر الاخبار / الركابي : وزارة الكهرباء تنصب أعمدة كهربائية مطرزة بالنجمة الصهيونية وسط بغداد

الركابي : وزارة الكهرباء تنصب أعمدة كهربائية مطرزة بالنجمة الصهيونية وسط بغداد

  بغداد ( إيبا ).. دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون ابراهيم الركابي الى محاسبة كل من يتعامل مع الكيان الصهيوني وبأي شكل من الاشكال، مشيرا الى ان ذلك الامر يخالف الدستور والقانون العراقي.

 وأعرب الركابي في بيان صحفي اليوم الاثنين عن استغرابه من رفع أعمدة كهرباء مطرزة بالنجمة الصهيونية في شوارع بغداد و”نحن في خضم فرحتنا بانتصار المقاومة الفلسطينية” في غزة.

 وقال ان هذه الاعمدة التي نصبت في شارع الاميرات بمنطقة المنصور في بغداد، تعتبر” اهانة لمشاعر العراقيين واستهانة بالدولة العراقية، مشيرا الى ان وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي يسكن هذا الشارع”.

 وأشار الركابي الى انه لا مجال هنا لإخلاء ذمّة الوزير عفتان من مسؤولية هذه الاعمدة من التعاقد الى الاستيراد الى التجهيز والتخزين والنصب، حيث ان للوزير وكيل مختص بهذا الشأن وهو عامر الدوري, مبينا ان التعاقد تم مباشرة من قبل مدير عام توزيع الكرخ وقد اعترض -وفق معلوماتنا- على الاعمدة مستشار الوزير لشؤون التوزيع, ورغم ذلك مررت صفقة الاعمدة مباشرة الى الوزير الذي وافق على استيراد كمّيات كبيرة منها لتأخذ طريقها قريباً للنصب كي تكون فضيحتنا اكبر.

 وحمل الركابي وزير الكهرباء شخصياً مسؤولية هذه الفضيحة والاهانة البالغة التي استمرأ تسويقها لنا عبر أعمدته الكهربائية الصهيونيّة.

 ولم يستبعد ان يكون الغرض من صفقة الاعمدة تلك “توريط حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي وإحراجها وإحراج جهودها الدبلوماسيّة أمام الدول العربيّة والاسلاميّة”, متسائلاً “ماذا لو أنّ الصحف الاسرائيليّة الصهيونيّة قد نشرت الصور وأدّعت ان لها علاقات اقتصاديّة مع حكومة المالكي بدلالة شعاراتها التي لا توضع الا عبر شركات اسرائيليّة مباشرة أو عبر اسماء لشركات للتغطية”.

 وتابع “في الحالتين, فانّ هذا عار لا يمكن السكوت عليه اطلاقاً؟ والا يعدّ ذلك سلاح خطير يشوّه صورة الحكومة لأنّ وزير من وزراء الشراكة قد استورد اعمدة كهرباء مطوّقة ومطرزة بالنجمة الصهيونية؟!”.(النهاية)

تعليق واحد

  1. الصورة لا تظهر أي نجمة فأذا كان ذلك صحيح يجب عرض صور واضحة.

اترك تعليقاً