الرئيسية / سياسية / الدوري تطالب اعادة العمل بالتصويت الالكتروني لإنقاذ النائب من تسلط قادة الكتل

الدوري تطالب اعادة العمل بالتصويت الالكتروني لإنقاذ النائب من تسلط قادة الكتل

بغداد (إيبا).. طالبت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري رئاسة مجلس النواب بإعادة العمل بنظام التصويت الالكتروني  لإنقاذ حرية النائب من تسلط قادة الكتل الذين صادروا حقه في ابداء الراي تجاه القوانين الهامة ، والتي تمس بشكل مباشر مصلحة ابناء الشعب .

وقالت الدوري في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم  ” غالبا ما يخضع التصويت على القوانين الهامة الى الصفقات التجارية والسياسية ، بعيدا عن مصلحة  المواطن لذي ينظر لتلك القوانين بترقب لما لها من مساس بأمنه الغذائي والخدمي”.

وأضافت الدوري ” ان اغلب القوانين يتم التصويت عليها بناءا على رغبة قادة الكتل ومصلحة  المتنفذين القريبين من مراكز صنع القرار في الدولة ، الامر الذي يضيق على حرية النائب ،  لذا فنحن مصرون على عودة  العمل بالتصويت الالكتروني لنصرة ابناء الشعب من خلال التصويت على القوانين التي تخدم مصالحهم لا التي تخدم مصالح القادة السياسيين”.

وتابعت الدوري ” ان عضو البرلمان جا ء بناءا على رغبة المواطن الذي انتخبه ، ويجب ان يعمل على تحقيق الاهداف المرجوة  منه ، خاصة وانه ادى  اليمين الدستوري على  ان يخدم المواطن بعيدا عن مصالحه الشخصية “. (النهاية)

اترك تعليقاً