الرئيسية / سياسية / الدوري :استهداف الضباط الامنيين محاولة لافراغ المنظومة الامنية واستبدال العناصر الكفوءة بفاسدة

الدوري :استهداف الضباط الامنيين محاولة لافراغ المنظومة الامنية واستبدال العناصر الكفوءة بفاسدة

بغداد (إيبا)… قالت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري ان استهداف ضباط الاجهزة الامنية من قبل المجاميع الارهابية، ما هو الا محاولات  بائسة لافراغ المنظومة الامنية من العناصر الكفوءة والمهنية لتحل مكانهم عناصر فاسدة غير منضبطة ، ما يؤدي الى تدهور  الوضع الامني وعدم استتبابه.

واضافت في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان ” الارهاب يحاول ان يوصل برسائل تدلل على ضعف الحس الاستخباراتي لدى لاجهزة الامنية والفوضوية في التعامل مع المعلومة ، كي يتولد لدى المواطن شعور بانعدام الامن ، خاصة وان المستهدفين يمثلون مصدر امنهم ، ما يجعلهم يتسائلون كيف سيكون الحال معهم بعد ان وصل الارهاب الى من يحميهم”.

وتابعت الدوري ان ” المجاميع الارهابية باستهدافها الضباط الامنيين ، انما تريد ان توصل صورة مشوهة للمواطن عن ضعف القيادات الامنية ، وعدم قدرتها على  مواجهته ، لغرض اضعاف وتشويه هيبة المنظومة الامنية بالكامل  وتاكيدا على تصدع الوضع الداخلي العراقي “.

وطالبت “بوضع الحلول الجذرية لا الترقيعية لمواجهة هذه المشكلة ، من خلال تقديم الدعم الكامل لقوى الامن سواء على المستوى المادي او المعنوي ، فضلا عن تجهيزها باحدث الاسلحة ومن  مناشيء عالمية رصينة وموثوقة ومتعددة ،  سيما اجهزة فحص المتفجرات  السونار “.

وشددت على ضرورة ان ” تتكاتف جميع الجهود لحسم ملف  وزارتي الدفاع والداخلية وتعزيز روح التعاون والعمل المشترك والتنسيق العالي بين الوزراتين لمواجهة جميع التحديات التي يتعرض لها  الملف الامني ، لا ان تبقى كل وزارة تلقي باللائمة على مثيلتها “.

ودعت الدوري  ” الحكومات المحلية وشيوخ ووجهاء العشائر الى تبني رؤية موحدة ودقيقة لمساندة القوات الامنية وتقديم كافة  الدعم لهم لاجل احياط مخططات القوى الارهابية التي تحاول العبث بامن البلد والقضاء على خيرة الضباط الامنيين “.

وحذرت الدوري ” من اهمال هذا الامر الخطير او التهاون فيه لانه سيتسبب بتصدع الوضع الامني وانهياره سيما ان البلدان المجاورة تعيش حالة اقتحان وهيجان ، وخاصة سوريا  “.

واكدت الدوري على ضرورة ان” يأخذ القائمين على ادارة الوزارت الامنية على عاتقهم موضوع زيادة رواتب منتسبي القوات الامنية وخاصة الدفاع ، فضلا عن اعتمادهم الجدية في العمل بنظام  البديل  اي ان يمنح الضابط اجازة دورية لغرض الذهاب الى منزله واخذ قسطا من الراحة ،كبقية اقرانه في الوزارت الاخرى”. (النهاية)

اترك تعليقاً