الرئيسية / امنية / الدفاع تعلن سيطرة الجيش على منطقة البو علي الجاسم شمالي الرمادي

الدفاع تعلن سيطرة الجيش على منطقة البو علي الجاسم شمالي الرمادي

بغداد (المستقلة)… أعلنت وزارة الدفاع أن قوات الجيش تمكنت بمساعدة العشائر من فرض سيطرتها الكاملة على منطقة البو علي الجاسم شمالي الرمادي.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم إن “قوات وزارة الدفاع البطلة من الجيش والعمليات الخاصة بمساندة أبناء العشائر خاضت معارك ضروس ضد تنظيم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام) الإرهابي يوم الاثنين الموافق (الـ17 من شباط 2014 الحالي)، ما أدى إلى فرض السيطرة الكاملة لقواتنا على منطقة البو علي الجاسم شمالي مدينة الرمادي ضمن قاطع عمليات الأنبار”.

وكان قد أكد رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد ابو ريشة أن المالكي وافق على بنود مبادرة المحافظة بالكامل،مرجحا أن تشهد الايام المقبلة حلا للازمة التي تعصف بالمحافظة.

وقال ابو ريشة في بيان له تلقته (المستقلة) يوم أمس إن “زيارة رئيس الوزراء جاءت بناءً على طلب محافظة الانبار ومجلسها وبعض شيوخ العشائر”، مؤكداً ان “رئيس الوزراء وافق على بنود المبادرة بالكامل”.

وأضاف ابو ريشة ان “الايام المقبلة ستشهد حلا للازمة التي تعصف بالمحافظة منذ أكثر من شهرين”، موضحاً ان القوات الامنية في طريقها لتحرير المحافظة من سيطرة داعش والمجاميع الارهابية” ، مؤكدا  أن “مصير الجماعات الارهابية اما القتل او وراء القضبان”.

وكان قد زار رئيس رئيس الوزراء نوري المالكي في 15 شباط 2014 محافظة الانبار برفقة عدد من المسؤولين، وأكد أن القوات الأمنية وعشائر الانبار حققا نصراً على القاعدة وداعش والارهابيين، وأمر بتكريم عناصر القوات المسلحة في الرمادي.

يذكر أن محافظة الأنبار تشهد منذ 21 كانون الأول 2013 عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية “داعش”، وأدت الى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة. (النهاية)

اترك تعليقاً