الرئيسية / رئيسي / الدفاع : ايقاف العمليات العسكرية في الفلوجة ولمدة 72 ساعة

الدفاع : ايقاف العمليات العسكرية في الفلوجة ولمدة 72 ساعة

الانبار ( المستقلة ) – اعلنت وزارة الدفاع عن ايقاف العمليات العسكرية في مدينة الفلوجة ولمدة 72 ساعة اعتبارا من مساء امس ولغاية يوم الاثنين المقبل، فيما حذرت تنظيمي “داعش” والقاعدة من مغبة استغلال فترة توقيف العمليات العسكرية ضمن المهلة المحدودة ، مطالبة شيوخ العشائر في المدينة الى عزل التنظيمات الارهابية وطردها من المدينة .

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الصحافة المستقلة نسخه منه اليوم السبت ، إنه “تم ايقاف العمليات العسكرية التي تتخذ نحو اهداف منتخبة للمجاميع الارهابية لمدينة الفلوجة ولمدة 72 ساعة اعتبارا من مساء امس الجمعة ولغاية من يوم الاثنين المقبل”.

وحذرت الوزارة  في بيانها تنظيمي داعش والقاعدة من “استغلال فترة توقف العمليات العسكرية ضمن المهلة المحددة لقيامهم بالاعتداء على القوات المسلحة والمواطنين ومنشاءات الدولة والمستشفيات”.

وتابعت “نطالب اهلنا ومشايخنا وعشائرنا في مدينة الفلوجة العمل على عزل التنظيمات الارهابية وطردها من مدينتهم لإتاحة الفرصة للأهالي بالعودة الى مساكنهم وفتح الجامعات والمدارس والمستشفيات وعودة الحياة المدنية والسلم الأهلي”.

وكان وزير الدفاع العراقي وكالة سعدون الدليمي قد اعلن وخلال زيارته محافظة الأنبار موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي على المبادرة التي طرحها مجلس المحافظة لتسوية الأزمة في مدينة الفلوجة. ( النهاية ) ..

اترك تعليقاً