الرئيسية / رئيسي / الدعمي يدعو الى جعل دخول الامتحانات الوزارية شاملا

الدعمي يدعو الى جعل دخول الامتحانات الوزارية شاملا

(المستقلة)..دعا النائب محمد خضير الدعمي رئيس الوزراء والجهات المعنية الى جعل دخول الامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية للعام الحالي شاملاً ، مراعاة للظرف الاستثنائي في عموم محافظات العراق .

وقال  الدعمي في بيان له اليوم :” ان العام الحالي شهد ظروفاً استثنائية ولاسيما على الصعيد الأمني في معظم المحافظات ، ومن المؤكد أن تلك الظروف كانت لها تداعات سلبية أثرت بشكل مباشر أو غير مباشر على المسيرة الدراسية لأبنائنا الطلبة فبات العديد منهم متخوفين من مسألة دخولهم أو حرمانهم من أداء الامتحانات الوزارية “.

وأضاف :” كما أن حرمان المئات من الطلبة من أداء الإمتحان الوزاري ستكون سلبياته أكثر من إيجابياته من حيث اجبارهم على إعادة سنة دراسية كاملة وتحميل الدولة تكاليف دراستهم ، بدلاً من اتاحة الفرصة أمامهم لخوض الامتحانات وقد ينجح أكثر من نصفهم في اجتيازها “.

وتابع الدعمي :” من هنا أرى ضرورة أن يناقش مجلس الوزراء مع الجهات المعنية مقترح جعل دخول الامتحانات الوزارية شاملاً لصفوف الثالث المتوسط والسادس العلمي والأدبي والمهني ي العام الحالي ، لتكون أمام أبنائنا الطلبة فرصة للنجاح وتحقيق نهضة تخدم المسيرة العلمية على مستوى العراق “.

اترك تعليقاً