الرئيسية / اقتصادية / الدراجي يبحث مع خبير عراقي مهاجر تأهيل الجسور المتضررة بسبب أعمال الارهاب

الدراجي يبحث مع خبير عراقي مهاجر تأهيل الجسور المتضررة بسبب أعمال الارهاب

(المستقلة)… بحث وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي مع الخبير رياض صالح المهيدي المختص في مجال هندسة الانشاءات الذكية، اعادة تأهيل بعض الجسور المتضررة بسبب الاعمال الارهابية، اضافة الى تقييم بعض الجسور التي هي تحت الانشاء من ناحية التصاميم.

وقال الدراجي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  ان “الدكتور رياض المهيدي يعتبر من الكفاءات العراقية المهاجرة والتي تمتلك خبرة كبيرة في مجال التصاميم والانشاءات والطرق والجسور وان الوزارة تحاول ان تستفيد من هذه الخبرة التي يمتلكها الدكتور”، مشيرا الى ان ” الوزارة تسعى الى الاستفادة من جميع الخبرات العراقية المهاجرة والمحلية من اجل تطوير عملها في مجال الانشاءات والتصاميم”.

واضاف ان “المهيدي ثمن من جانبه اهتمام الوزير وحرصه على ادخال الخبرات واستقطاب الكفاءات العراقية في مجال الاعمار والبناء”.

وكان وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي قد اعلن في وقت سابق  ان “عدد الجسور التي استهدفت بتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة تجاوزت 26 جسرا في محافظات الانبار ونينوى وكركوك وبغداد”.

وذكر الدراجي “ان العصابات الارهابية تحاول استهداف البنى التحتية للبلاد من خلال تفجير الجسور بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة”، مشيرا الى ان عدد الجسور التي تم استهدافها في محافظة الانبار وحدها بلغ 22 جسرا بضمنها اربعة جسور مزدوجة، اي بممرين، للذهاب والاياب، فيما تم استهداف جسرين في محافظة نينوى وجسرين في محافظة كركوك وجسرين اخرين في بغداد”.(النهاية)

اترك تعليقاً