الرئيسية / سياسية / الدباغ ينفي زيارة محتملة لبايدن الى بغداد

الدباغ ينفي زيارة محتملة لبايدن الى بغداد

بغداد ( إيبا ).. نفى الناطق الرسمي بأسم الحكومة العراقية علي الدباغ، الأخبار التي تحدثت عن زيارة مرتقبة لنائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن إلى بغداد.

وقال الدباغ في تصريح صحفي “لا توجد أي زيارة محتملة لنائب الرئيس الأمريكي إلى العراق”، مشيراً إلى ان “هناك زيارة لوفد سياسي من الخارجية الأمريكية إلى بغداد”.

واشار الى أن “زيارة الوفد السياسي الأمريكي ستناقش عمل لجان التنسيق المشتركة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية ضمن إطار الإتفاقية الإستراتيجية بين الجانبين”، مبيناً ان “هناك 9 لجان في الوزارات القطاعية، وكل لجنة تحدد مواعيد إجتماعاتها، لاتوجد إجتماعات مركزية”.

واوضح الدباغ أن “اللجان إجتمعت بصورة مشتركة مرة واحدة، خلال زيارة بايدن الى العراق في العام الماضي”، مؤكداً أن “كل لجنة تجتمع لوحدها وبرعاية الوزير المعني”.

واضاف إن “إجتماعات هذه اللجان دورية، وهناك 9 لجان مشتركة في قضايا مختلفة، وهي {لجنة سياسية ودبلوماسية، لجنة الخدمات، لجنة الأمن والدفاع، اللجنة الإقتصادية، اللجنة الثقافية، لجنة التربية والتعليم}”، مشيراً إلى أن” لهذه اللجان مواعيد اجتماعات منظمة وتجتمع احياناً في بغداد وأحيانا في واشنطن”.(النهاية)

اترك تعليقاً