الداخلية : خصصنا ارقام للإبلاغ عن وجود المليشيات وندعو المواطن للتعاون معنا

بغداد (إيبا)… نفت وزارة الداخلية العراقية الأنباء التي تحدثت عن انتشار ميليشيات في شوارع العاصمة بغداد، مبينة ان الوزارة خصصت أرقام هواتف للإبلاغ عن وجود أي انتشار للميليشيات، ودعت المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… إن “بعض وسائل الإعلام تناقلت في الأيام الماضية أحاديث تدعي فيها إنتشار ميليشيات بأزياء مدنية وعسكرية يقومون بقطع الشوارع ويتفحصون الهويات ويوجهون أسئلة على أساس طائفي ويقومون بعمليات قتل وخطف وما شاكل ذلك”.

وأضاف البيان أنه “ومن خلال متابعة أجهزة وزارة الداخلية وتدقيقها في المناطق التي ذكرتها وسائل الإعلام لم تتحقق لها وجود مثل هكذا مليشيات كما لم يرد إلى مراكز الشرطة ودوائر وزارة الداخلية أي أخبار او شكاوى على هذا الأساس ، مبينة أن “أغلب الحالات المرصودة هي جرائم ذات طابع جنائي”.

واكدت الوزارة في بيانها أنه “وكإجراء احترازي ولتحقيق أقصى درجات الأمن للمواطن فقد خصصت وزارة الداخلية أرقام هواتف مؤمنة تبقى فيها شخصية المبلغ طي الكتمان لإرشاد القوات الأمنية في الوزارة عن مثل هذه الحالات أو أي تحرك مريب او تصرفات غريبة ليتسنى القيام بواجبنا المطلوب وتأكيد حالات التنسيق بين المواطن ورجال الأمن”، متعهدة بـ”التصدي بحزم لكل محاولة فردية او جماعية لحمل السلاح والنزول إلى الشارع والقيام بإعمال منافية للقوانين وستتخذ إجراءات رادعة ضد المخالفين”.

واشارت الوزارة إلى ان “أرقام الهواتف التي يمكن للمواطنين الاتصال للإبلاغ عن تواجد الميليشيات هي”.

07713031818

07704518437

07704220542

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي يوم الثلاثاء الماضي  أن مجلس الوزراء قرر دعم الأجهزة الأمنية في مواجهة الإرهاب والميليشيات، وشدد على ضرورة مواجهة الخارجين عن القانون بغض النظر عن انتمائهم ومذهبهم وأحزابهم السياسية، وفيما بعث رسالة تطمين إلى الشعب العراقي بأن الجميع سيتحمل المسؤولية ضد من يريد إثارة موجة الاقتتال المجتمعي، دعا نائبه صالح المطلك إلى الوقوف بكل قوة ضد من يريد خلق الفتنة من زعماء الحرب. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد