الرئيسية / اخبار ساخنة / الداخلية توجه سيطراتها باتخاذ اجراء بحق من يحمل هوية صادرة من مكتب الزاملي

الداخلية توجه سيطراتها باتخاذ اجراء بحق من يحمل هوية صادرة من مكتب الزاملي

بغداد (المستقلة)… اعلنت وزارة الداخلية أنها وجهت كافة سيطراتها الامنية باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يحمل هوية حمل السلاح صادرة من مكتب النائب حاكم الزاملي، فيما دعت كل من يحمل هويات غير قانونية إلى تسليمها للجهات المختصة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (المستقلة).. اليوم إنها “وجهت كافة سيطراتها الأمنية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يحمل هوية صادرة من مكتب النائب حاكم الزاملي ومثبت فيها تخويل حيازة وحمل السلاح”، مبينة أنها “الجهة الوحيدة المخولة قانوناً بإصدار هويات حيازة وحمل سلاح للمواطنين وفق ضوابط ومعايير تخضع لشروط الأهلية والضرورة والفحوصات الطبية وما إلى ذلك”.

واضاف البيان أن “المنتسبين في الأجهزة الأمنية يمنحون هويات صادرة وفق الضوابط القانونية ومثبت عليها نوع السلاح ورقمه المستخدم من قبل المنتسبين والمسلم كذمة عسكرية لهم”، داعية كل من يحمل الهويات غير القانونية إلى “تسليمها للجهات المختصة وبخلافه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية النافذة لكل من يخالف أحكام هذا التوجيه”.

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة اتهم في 3 من اذار الحالي النائب عن كتلة الاحرار حاكم الزاملي بطباعة اكثر من 5000 هوية مزورة باسم لجنة الامن والدفاع . (النهاية)

اترك تعليقاً