الرئيسية / اخر الاخبار / الداخلية: تغيير القيادات الامنية ببغداد والمحافظات شأن خاص بالوزارة

الداخلية: تغيير القيادات الامنية ببغداد والمحافظات شأن خاص بالوزارة

(المستقلة)… أكدت وزارة الداخلية أن تغيير القيادات الأمنية في بغداد والمحافظات هو شأن خاص بوزارة الداخلية لوحدها، فيما رفضت تدخل الحكومات المحلية ومجالس المحافظات في هذا الموضوع.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان له تلقتة (المستقلة)… إن “موضوع تغيير القيادات الأمنية في بغداد والمحافظات هو شأن خاص بوزارة الداخلية لوحدها”، مبيناً أنه “يخضع لجملة من المعايير والشروط والضوابط التي تحددها الوزارة تأخذ بعين الاعتبار مصلحة المواطنين في هذه المحافظات”.

وأضاف معن أن “الوزارة ومع احترامها لكل العناوين في المحافظات والمجالس والحكومات المحلية الا انها لا تسمح بتدخلاتهم في هذا الموضوع لأنه يعد شأناً داخلياً متعلق بها”.

وشدد معن على أنه “يجب على المحافظين المعترضين على تغيير قادة الشرطة وكما هو الحال مؤخراً في محافظة نينوى تغليب مصلحة بلدهم اولاً ومحافظاتهم ثانياً وترك هذه الاعتراضات والمناكفات التي لا تصب مطلقاً في استقرار وأمن البلاد”.

وكان مصدر في شرطة محافظة نينوى أفاد  الأحد 9 آذار 2014 بأن وزارة الداخلية قررت استبدال مدير شرطة نينوى اللواء الركن خالد الحمداني بالعميد الركن اسماعيل الجبوري، فيما بين أن محافظ نينوى أثيل النجيفي رفض تنفيذ قرار الوزارة وتولى بنفسه إدارة شرطة المحافظة.(النهاية)

اترك تعليقاً