الرئيسية / اخبار ساخنة / الداخلية: القبض على ثلاثة أشخاص يحملون هويات مزورة للمفوضية في بغداد

الداخلية: القبض على ثلاثة أشخاص يحملون هويات مزورة للمفوضية في بغداد

بغداد (إيبا)… أعلنت وزارة الداخلية، عن إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يحملون هويات مزورة لمفوضية العليا المستقلة الانتخابات في بغداد.

وقال وكيل وزارة الداخلية، عدنان الاسدي خلال الإدلاء بصوته في فندق الرشيد ببغداد لبعض وسائل الاعلام  إن ” قوة أمنية تابعة لوزارة الداخلية تمكنت صباح اليوم من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص يحملون هويات مزورة لمفوضية الانتخابات في بغداد”، مشيرا الى ان “المعتقلين تم نقلهم الى الجهات المختصة للتحقيق معهم”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات غلقها لمراكز الاقتراع في الساعة الخامسة من عصر اليوم السبت.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت ان “مراكز الاقتراع ستغلق في الساعة الخامسة من عصر اليوم وستبدأ عملية العد والفرز التي ستستمر بحسب حجم كل مركز اقتراع وفور الانتهاء ستسحب الاستمارات والصناديق للمخازن في مكاتب المفوضية في كل محافظة”.

وأضاف “لدينا مساء اليوم مؤتمر صحفي سنعلن فيه عن جدول مفصل حول اعلان النتائج الاولية للانتخابات وتوضيح كم من الوقت ستغرق لذلك، وستكون بوقت قريب جدا”.

وأشار الشريفي الى ان “عملية العد والفرز ستكون في كل محطة وبحضور كل مراقبي الكيانات السياسية حيث ستجمع الاستمارات وتوضع في اكياس آمنة مع صناديق اوراق الاقتراع وتذهب الى مركز المفوضية الرئيسي والمسيطر عليها بكاميرات ومن ثم ترسل استمارات العد والفرز الى مراكز ادخال البيانات بمعية مراقبي الكيانات السياسية ومن ثم يتم ادخالها الكترونيا وسوف يتم اعطاء كل مراقبي الكيانات قرصا مدمجا يحتوي على جميع استمارات المحطات الخاصة بالاقتراع العام والخاص”.

وحول موعد اجراء انتخابات محافظتي الانبار ونينوى أكد رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية انه “ليس من صلاحيات المفوضية تحديد الظرف الامني لكننا مستعدون لاجرائها وننتظر قرار مجلس الوزراء في اجتماعه الثلاثاء المقبل بخصوص ذلك”، مشيرا الى “وجود العديد من الخروقات في نظام الحملات الانتخابية وسوف تتخذ الاجراءات لهذه المخالفات بحق كل كيان سياسي خالف تعليمات المفوضية بهذا المجال”.

وافتتحت صباح اليوم السبت مراكز الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في 12 محافظة .

ويتنافس في انتخابات اليوم 6 الاف و925 مرشحا على 378 مقعدا قي 12 محافظة في حين يتنافس في انتخابات نينوى والانبار في 18 ايار 1213 مرشحا على 69 مقعدا. (النهاية)

اترك تعليقاً