الرئيسية / اخر الاخبار / الداخلية: احبطنا محاولة فاشلة لاقتحام جامعة الإمام الكاظم شرقي بغداد

الداخلية: احبطنا محاولة فاشلة لاقتحام جامعة الإمام الكاظم شرقي بغداد

(المستقلة)… أعلنت وزارة الداخلية عن احباطها محاولة فاشلة لاقتحام جامعة الامام الكاظم التابعة للوقف الشيعي شرقي العاصمة بغداد.

وقالت الوزارة في بيان له تلقته (المستقلة)… اليوم إن “القوات الأمنية قتلت انتحاريين اثنين حاولا دخول الجامعة، حيث تم قتل الأول عند المدخل الرئيس للجامعة بعد أن أطلقت القوات الأمنية النار عليه، ما دفعه الى تفجير نفسه والذي أسفر عن استشهاد شرطي وإصابة آخر، في حين فجر الانتحاري الآخر نفسه على مسافة 100 متر من مدخل الجامعة بعد أن أطلقت القوات الأمنية النار عليه لمنعه من الوصول الى الحرم الجامعي وأدى الحادث الى استشهاد أحد عناصر قوات الأمن”.

وأضاف البيان أن “القوات الأمنية في الفرقة الحادية عشرة واستخبارات شرطة بغداد وحماية المنشآت عملوا على تأمين الطلبة الموجودين داخل الجامعة ومنع العنصريين الإرهابيين اللذين كانا يحملان أسلحة ورمانات يدوية محورة من الاعتداء على من في الجامعة، مبينا أن الطلبة والأساتذة كانوا متعاونين مع الأجهزة الأمنية من أجل انهاء هذه العملية الإرهابية الجبانة”.

وأكدت الداخلية ان “القوات الأمنية فرضت سيطرتها على مبنى جامعة الإمام الكاظم (ع) بعد محاولة فاشلة لاقتحامها من انتحاريين إرهابيين اثنين”.

يذكر أن مسلحين مجهولين اقتحموا اليوم الاحد مبنى جامعة الأمام الكاظم التابعة للوقف الشيعي في منطقة حي اور شرقي بغداد، بعد تفجير انتحاري عند المدخل الرئيسي للجامعة، ما اسفر عن سقوط 18 قتيلا وجريحاً، فيما اقتحمت القوات الامنية مبنى الجامعة وتمكنت من استعادة السيطرة عليها. (النهاية)

اترك تعليقاً