الرئيسية / رئيسي / الداخلية: أعتقال حماية العيساوي بأمر قضائي والوزير على دراية وعلم

الداخلية: أعتقال حماية العيساوي بأمر قضائي والوزير على دراية وعلم

بغداد( إيبا ).. اعلنت وزارة الداخلية انها نفذت أمراً قضائياً صادر من محاكم مختصة وبعلم ودراية ومتابعة مجلس القضاء الأعلى بحق بعض أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي وعددهم عشرة أشخاص .

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) مساء الخميس ” ان مفارز وزارة الداخلية نفذت هذا الأمر بحكم سلطة الوزارة التنفيذية حيث إنها الجهة المسؤولة عن تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة والتي أوكلها إليها الدستور العراقي “.

واضاف ” إن  أفراد حماية الوزير العشرة كانوا يتواجدون في محيط منزل سيادته مع عدم علم مفارز وزارة الداخلية إن الدار يعود الوزير ولم يلقى القبض على أي شخص من المطلوبين إلا بعد أن تم اخذ الهويات والباجات التعريفية الشخصية والتعرف على المطلوبين وتنفيذ الحكم القضائي بحقهم وفق أصول اللياقة والضبط العسكري والقانوني مع العرض إن وزير المالية كان على دراية وعلم مسبق بكل هذه الإجراءات القانونية ” .

واضاف البيان ” إن الوزارة اتخذت إجراءات قانونية واحترازية وقائية بحق بعض أفراد القوة المكلفة بتنفيذ الأمر القضائي “. (النهاية)

3 تعليقات

  1. أن ربك بالمرصاد .. نحن من العراق وعشنا في الفلوجة عمرا وفي البصرة والموصل … ولكن أقول اذا كنت نظيفا فأجلب للقضاء جماعتك يا عيساوي .. من فيصل و عيسى ومحمد غني عليوي وأخرين .. أتقي الله قلناها لك يا د رافع قبل هذا ولم تسمع لنا .. واليوم أسمعها من غيرنا بعد فوات الاوان ..

  2. عبد الحسن محمد جمعة

    السلام عليكم
    ان الامام علي علية السلام احتكم الى القاضي شريح مع المشتكي اليهودي علما ان الامام كان رابع خليفة المسلمين اي ان القضاء والقانون فوق الكل

  3. انزال اقصى العقوبات بالارهابيين وعدم نسيان الخربطة الكردية في المناطق المتنازع عليها

اترك تعليقاً