الخزعلي والعامري يؤكدان ضرورة استكمال الكابينة الوزارية

(المستقلة)… اكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري والامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، السبت، على الإلتزام بتوجيهات المرجعية الدينية، فيما شددا على ضرورة استكمال الكابينة الوزارية.

وقال مكتب الخزعلي في بيان له تلقته (المستقلة)  ان “الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد اليوم رئيس تحالف الفتح هادي العامري”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا على الساحة السياسية العراقية وسبل الإسراع في إكمال ما تبقى من تشكيلة الحكومة الحالية لتستطيع الإنطلاق لتأدية مهامها بشكل صحيح بعيداً عن الارادت الشخصية والتدخلات الاجنبية”.

واضاف ان “الجانبين اكدا على ضرورة الإلتفات إلى ما صرحت به المرجعية الدينية في خطبة أمس الجمعة بالتحذير من إستخدام أساليب العنف السياسي واللجوء للشارع لفرض الرأي متجاوزين الأطر والوسائل الديموقراطية المتفق عليها”.

واكدت المرجعية الدينية خلال خطبة صلاة الجمعة ليوم امس ان “العنف السياسي وتصفية الخصوم وتهديدهم أمر مرفوض”.

وكشف مصدر سياسي مطلع اليوم السبت عن تفاصيل اجتماع جرى يوم أمس بين رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي وعدد من قادة الكتل والأحزاب السياسية.

وقال المصدر  ان “اجتماع يوم أمس كان ايجابيا، وتم الاتفاق على تغيير المرشح لحقيبة وزارة الداخلية فالح الفياض، بمرشح اخر، وهذا جاء بالتوافق بين عبدالمهدي والبناء والاصلاح”.

وأضاف ان “عبدالمهدي مازال ينتظر المرشح البديل للفياض، حتى يأتي به مع وزراءه الاخرين ويقدمهم الى مجلس النواب، لغرض التصويت عليهم”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد