الرئيسية / رئيسي / الخزاعي يتقبّل انتقاد قطر .. وينسحب بسبب الجربا

الخزاعي يتقبّل انتقاد قطر .. وينسحب بسبب الجربا

(المستقلة)… قام رئيس الوفد العراقي المشارك في القمة العربية المنعقدة في الكويت بالانسحاب من الجلسة الافتتاحية للقمة اثناء القاء ممثل المعارضة السورية كلمته امام الحاضرين وخرج نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي من قاعة المؤتمر عند صعود رئيس الائتلاف السوري المعارض احمد الجربا المنصة لالقاء كلمته..

وما اثار الاستغراب ان الخزاعي لم ينسحب من الجلسة عند القاء امير قطر لكلمته التي هاجم فيها رئيس الوزراء نوري المالكي والعملية السياسية العراقية، والتي قال فيه من غير اللائق أن يتهم من لم ينجح بالوحدة الوطنية دولا آخرى بالإرهاب، معتبرا في ذات الوقت أن المالكي يدمغ تهمة الارهاب بطوائف كاملة لأنها تختلف معه سياسيا، فيما شدد على ضرورة أن يخرج العراق من دوامة العنف.

من جهته عدّ عضو دولة القانون  تصريحات امير دولة قطر بخصوص الشان العراقي تدخلاً سافراً يتيح لبغداد التدخل بشؤون الدوحة.

وقال سعد المطلبي في تصريح صحفي هذه التصريحات تدخلا سافرا بالشأن العراقي اذ لايحق لقطر او السعودية او اي دولة اخرى التدخل بشؤون العراق وهذا يضاف الى سلسلة الاتهامات التي يقدمها العراق لبعض الدول الاقليمية والمنطقة بتدخلها بشأنه.

واضاف:هذه التصريحات تتيح للعراق التدخل ايضا من الان فصاعدا بشؤونهم. وتقديم النصائح لانظمتهم السياسية المتهاوية.

الى ذلك دعا الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي، الى ضرورة تعزيز التعاون بين الدول العربية واتخاذ مواقف مشتركة لمكافحة الارهاب، فيما اشار الى ان الامن العربي يواجه تحديات امنية كبيرة.

وقال العربي في كلمة الجامعة بمؤتمر القمة العربية الـ25 المنعقدة في الكويت:ان الارهاب اليوم اصبح يشكل خطرا كبيرا على جميع الشعوب العربية، فلا بد من تعزيز التعاون واتخاذ مواقف عربية مشتركة لمكافحته.

بينما قال المبعوث المشترك الى سورية الاخضر الابراهيمي:ان المنطقة مهددة بالنزاع بسبب مايحصل في سورية.

وقال الابراهيمي:ان ماحصل في لبنان مؤخرا جاء نتيجة للصراع السوري مايعني تأثيره الكبير على مختلف دول المنطقة،مشيرا الى ان المنطقة مهددة برمتها نتيجة لما يحصل في سوريا.

واوضح: ان هنالك بوادر مشجعة في العراق على اجراء الانتخابات النيابية المقبلة.(النهاية)

اترك تعليقاً