الرئيسية / سياسية / الخزاعي يبحث مع بن حلي موقف الجامعة العربية الداعم للعراق

الخزاعي يبحث مع بن حلي موقف الجامعة العربية الداعم للعراق

(المستقلة)..بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي اليوم الاثنين مع نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ابرزها الحرب  ضد الارهاب وموقف الجامعة العربية الداعم للعراق اضافة للازمة السورية وضرورة ايجاد الحلول السلمية التي تجنب سوريا  المزيد من العنف والدمار والحفاظ على استقرار المنطقة .

وقال بيان عن مكتبه ان نائب رئيس الجمهورية أكد ان التحديات التي تمر بها المنطقة تحتاج الى موقف موحد من جميع الدول العربية ولاسيما الجامعة العربية مشيرا الى ان الحرب التي يخوضها العراق ضد الارهاب هي دفاعا عن امن العراق والمنطقة.

واوضح الخزاعي ان التحديات المحن التي يمر بها العراق سيخرج منها معافى وقوي وان العراقيين جميعا مصممون على المضي قدما نحو ترسيخ الديمقراطية في العراق الجديد من خلال المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقبلة .

و ثمن خلال اللقاء دعم الجامعة العربية لبغداد ومشاركتها الفاعلة في دعم وإنجاح الفعاليات الثقافية المتنوعة التي اقيمت في بغداد عاصمة الثقافة العربية مؤكدا ان العراق الجديد يفتح ابوابه لكل اشقاءه العرب  وحريص على دعم الاستقرار في المنطقة.

بدوره عبر وفد الجامعة العربية عن تثمينه للنجاح الذي رافق فعاليات بغداد عاصمة الثقافة مشيدا في الوقت ذاته على  حرص الحكومة العراقية على تطوير العلاقات  وتفاعله مع القضايا العربية مؤكدا حرص الجامعة العربية على دعم العراق واستقراره ونجاح مسيرة الديمقراطية في العراق الجديد  .(النهاية)

اترك تعليقاً