الرئيسية / رئيسي / الخزاعي يبحث مع مسؤول امريكي تفعيل اتفاقية الاطار الإستراتيجي بكل بنودها

الخزاعي يبحث مع مسؤول امريكي تفعيل اتفاقية الاطار الإستراتيجي بكل بنودها

بغداد (إيبا)… بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي مع المستشار الاقدم لوزارة الخارجية الامريكية برت مكورك التطورات في العراق والمنطقة وسبل التعاون بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  اليوم  ان “الخزاعي استقبل في مكتبه ببغداد المستشار الاقدم لوزارة الخارجية الامريكية وشدد الخزاعي خلال اللقاء عن الاوضاع الداخلية والالتزام بتفعيل لغة الحوار والتفاهم بين جميع الكتل السياسية من اجل الوصول الى حلول لجميع المسائل العالقة، مبينا في الوقت ذاته ان مطالب المتظاهرين هي محط اهتمام الحكومة وقد وصلت الى مراحل متقدمه من التفاهمات”.

واضاف ان “الخزاعي دعا من جهة اخرى الحكومة الامريكة لتفعيل اتفاقية الاطار الإستراتيجي الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الامريكية بكل بنودها وضرورة مساهمة امريكا في اعادة اعمار البنى التحتية للعراق.

من جانبه عبر مستشار الخارجية لامريكية  عن ارتياح ودعم الولايات المتحدة للتطور الحاصل في العلاقات الثنائية وعلاقات العراق بمحيطه العربي والإقليمي وكذلك ازالة الجمود والتوتر الحاصل بين العراق وتركيا وقطر مثمنا جهود نائب الرئيس في ذلك كما اثنى على دور العراق في سعيه لتشكيل محور للاعتدال في المنطقة من اجل تطويق الازمات التي تمر بها وخاصة في سوريا، وقد عبر الطرفان عن  قلقهما  من تصاعد دور الجماعات الارهابية  في سوريا.(النهاية)

اترك تعليقاً