الرئيسية / عامة ومنوعات / الخزاعي يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر

الخزاعي يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر

(المستقلة).. بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ، الثلاثاء ، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير  سبل التعاون والعمل المشترك في دعم الجهود الإنسانية وحماية حقوق الانسان وخاصة في المناطق التي تشهد توترا امنيا اضافة للنازحين المدنين في المحافظات العراقية او اللاجئين  السوريين في العراق   .

كما ناقش  الجانبان دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في النزاعات والأزمات التي يشهدها العالم حيث أكد الدكتور الخزاعي أن اللجنة تحظى باحترام دولي وتقدير عال نظرًا إلى جهودها في تقديم الخدمات والمعونات العاجلة إلى المنكوبين والمهجرين في مواقع النزاع وفترات الأزمات في كافة مناطق العالم مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية استمرار اللجنة في بذل الجهود والدعم الإنساني المتواصل في العراق والمنطقة موكدا حرصه ودعمه  لتفعيل سبل التعاون في مجال اشاعة مفاهيم السلام وحقوق الانسان.  .

من جانبه أكد ماورير أن برنامج اللجنة الدولية للصليب الأحمر يتركز على تقديم الدعم والمساعدات الطارئة وتلبية الاحتياجات والخدمات العاجلة والضرورية للمواطنين في المناطق التي تشهد اعمالا مسلحة والعمل على نشر ثقافة احترام حقوق الانسان في كافة انحاء العالم مثمنا في الوقت ذاته التعاون المشترك الذي تقدمه الحكومة العراقية في هذا المجال وحرص نائب رئيس الجمهورية الدكتور الخزاعي على نجاح مهام عمل المنظمة في العراق  .(النهاية)

اترك تعليقاً