الرئيسية / عامة ومنوعات / الخزاعي يبحث تطوير العلاقات مع ارمينيا

الخزاعي يبحث تطوير العلاقات مع ارمينيا

(المستقلة)..بحث نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ،الاثنين، مع وزير الخارجية الارميني ادوارد نالبان ديان العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها  .

وقال بيان عن مكتب نائب رئيس الجهورية ان الخزاعي رحب بزيارة الوفد للعراق معربا عن أمله ان تسهم الزيارات المتبادلة بين البلدين في دعم وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين ،مشيرا الى ان العراق الجديد ينتهج سياسية الابواب المفتوحة ويحرص على تطوير علاقاته مع كافة الدول الشقيقة والصديقة معبراً في الوقت ذاته عن سعادته برغبة الحكومة الأرمينية فتح سفارتها في بغداد .

واضاف  شدد   الخزاعي على ضرورة تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين داعياً في الوقت ذاته الشركات الارمينية للاستثمار في العراق والعمل على تعزيز فرص التعاون بين البلدين في المجالات الصحية والثقافية والتعليمية والزراعية كما ناقش الجانبان أهمية تعزيز قطاع السياحة وفتح خط جوي بين البلدين  .

بدوره نقل وزير الخارجية الارميني تحيات الرئيس الأرميني للعراق حكومة وشعباً وتمنياته بالشفاء العاجل للرئيس جلال الطالباني وسعيه لتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.(النهاية)

اترك تعليقاً