الرئيسية / اقتصادية / الخدمات والاعمار : طالبنا بزيادة راس مال صندوق الاسكان الى ترليون دينار

الخدمات والاعمار : طالبنا بزيادة راس مال صندوق الاسكان الى ترليون دينار

بغداد(ايبا)…أكد عضو لجنة الخدمات والاعمار النائب احسان العوادي ، ان الاولوية الكبيرة في موازنة 2013 يجب ان تكون لحل ازمة السكن  كون العراق يعاني من مشكله كبيرة في ازمة السكن وبيوت الطين والسكن المزدوج الثلاثي او الرباعي ولابد من ايجاد حلول تقضي على الازمة ، مبينا : ان العراق بحاجة الى مليونين وستمائة وحدة سكنية لسد النقص والحاجة للسكن .

وقال العوادي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (ايبا).. اليوم الاربعاء” ان ازمة السكن تنقسم الى قسمين القسم الاول الحالة الملحة والسريعة للمواطنين  في  المحافظات العراقية الذين يسكنون  بيوت الصفيح وبيوت الطين  والقسم الثاني الشرائح الاخرى للذين يمتلكون سكن مزدوج ثلاثي او رباعي ،مؤكداً: ان جميع الحلول الانية ليست كفيلة بحل جزء من ازمة السكن “.

واضاف : يجب ان تلجئ الحكومة الى انشاء مساكن اقتصادية سريعة على نفقتها وتوزع مجانا للذين يسكنون بيوت الصفيح ، مؤكداً: ان  مجلس الوزراء ضمن في موازنة 2013 مبالغ كبيرة لبناء مساكن للفقراء والمحتاجين مجاناً.”

وتابع العوادي: ان موضوع الاحتياج العام الذي يصل الى الرقم الكبير مليونين وحدة سكنية تتطلب اتجاهات عديده لحلة ،مشيراً: الى ان لجنة الخدمات والاعمار تقدمت   بعده اتجاهات اولا تشجيع المواطن من خلال توفير سبل البناء و توفير الوحدات السكنية من قبلةو تيسير وتسهيل العقود العقارية وتخفيض اجور الفوائد الى ادنى مستوى مطلوب .

واضاف : ان اللجنة طالبت بزيادة راس مال صندوق الاسكان والاعمار الى مبلغ ترليون دينار ليغطي اوسع مساحة واكبر شريحة في المجتمع .

 وذكر العوادي :  يجب تذليل جميع العقبات التي تواجه الاستثمار والبناء والقضاء على العوامل التي تجعل فرص الاستثمار ويجب وضع العوامل الجيدة لتهيئة استثمار كبير في العراق .(النهاية )

اترك تعليقاً