الرئيسية / تنبيهات / الخارجية الامريكية : سنخرج من العراق عندما تطلب الحكومة منا ذلك..والحشد جزء من القوات العراقية

الخارجية الامريكية : سنخرج من العراق عندما تطلب الحكومة منا ذلك..والحشد جزء من القوات العراقية

(المستقلة).. قالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت ان الولايات المتحدة تعمل في العراق بناءً على طلب من الحكومة العراقية ، و” نحن هناك نعمل بالتضافر مع الحكومة العراقية والكثير من أعضاء التحالف لهزيمة داعش”.

واشارت نويرت في معرض اجابتها على سؤال بشأن تصريحات زعيم عصائب الحق قيس الخزعلي يوم امس “يتمثل هدفنا بإخراج داعش والمساعدة في ذلك. لذا أعتقد أننا سنغادر البلاد عندما تقول لنا الحكومة العراقية إنها لم تعد ترغب في مساعدتنا”.

وعن سؤال بشأن تصريحات وزير الخارجية الامريكي قالت نويرت “أعتقد أننا ندرك أنه ثمة مجموعات مختلفة وثمة قوات عراقية… تشكل قوات الحشد الشعبي على سبيل المثال جزءاً من قوات الحكومة العراقية، ولكنها تخضع للتأثير الإيراني أيضاً، وهذا أمر ندركه تماماً”.

من جانب آخر قالت نويرت بشأن الخلاف بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة اقليم كردستان ” نراقب الوضع بعناية فائقة وعن كثب في العراق. وواصلنا التأكيد على رغبتنا في أن يتم إجراء حوار ،” نريد الهدوء. نريد الحوار. لا نريد أي أعمال عنف من قبل أي طرف ضد الطرف الآخر”.

واضافت ” لن أتوقع ما قد نقوم به أو لا نقوم به. لا يسعني إلا أن أقول إننا أجرينا الكثير من المحادثات مع حكومة العراق وآخرين في المنطقة”.

وتابعت ” ندعو بالتأكيد إلى الهدوء من الأطراف كلها. نتحدث عن ذلك كثيراً. وقد أعربنا عن قلقنا الشديد من الاستفتاء قبل إجرائه، وتمثل هذا القلق في أنه يبعد العراق عن الحكومة الموحدة. لا يزال ذلك يشكل مصدر قلق لنا ويتجلى في بعض الإجراءات التي نشهدها في العراق الآن”

اترك تعليقاً