الرئيسية / سياسية / الحميري يكشف عن نزوح من5-7 الاف اسرة خلال الاشهر ال10 الماضية في ديالى

الحميري يكشف عن نزوح من5-7 الاف اسرة خلال الاشهر ال10 الماضية في ديالى

(المستقلة)..كشف محافظ ديالى السابق عمر الحميري، الاحد، عن نزوح من 5-7 الاف اسرة خلال الاشهر ال10 الماضية داخل المحافظة بسبب نشاط الميليشيات مؤكدا بان الاخيرة تحظى بدعم جهات امنية واخرى حكومية للتغطية على جرائمها البشعة بحق الابرياء.

 وقال الحميري في بيان صحفي بثه مكتبه الاعلامي ان” ديالى شهد على مدار الاشهر ال10 الماضية انفلات وبروز واضح لانشطة الميليشيات في بعض مناطق المحافظة مبينا ان اولى جرائم الميليشيات بدء  في ممارسة ما وصفه ” جريمة التطهير العرقي” لاهالي قرى جنوب قضاء المقدادية 40كم شمال شرق بعقوبة سرعان ما تحول نشاطها الى مناطق الوقف ومن ثم الى بعقوبة واطرافها”.

وكشف الحميري ان” من 5-7 الاف اسرة نزحت من مناطقها في ديالى بفعل انشطة الميليشيات الطائفية التي اصبحت تمارس نشاطها في وضح النهار وتحت مرأى ومسمع القيادات الامنية للاسف لافتا الى ان حقيقة تنامي خطر الميليشيات في ديالى حقيقة لايمكن نكرانها وناسف لادعاء بعض الساسة عدم وجودها لانهم ببساطة جزء من منظومتها”.

وذكر بان” مكون رئيسي من مجتمع ديالى بات تحت رحمة حراب الميليشيات التي لم تتخذ بوجهها اي اجراءات رادعة رغم ما يحدث يوميا من مجازر بشعة ولعل احداث ناحية بهرز شاهد اخر يضاف الى ادلة وبراهين كثيرة تبين مدى اجرام الميليشيات في ديالى”.(النهاية)

اترك تعليقاً