الرئيسية / اخبار / الحميري يبحث مع النجيفي الواقع الأمني والخدمي في ديالى

الحميري يبحث مع النجيفي الواقع الأمني والخدمي في ديالى

 بغداد ( إيبا ).. بحث محافظ ديالى عمر عزيز الحميري مع رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الواقع الأمني والخدمي في ديالى .

 جاء ذلك بعد زيارة قام بها النجيفي إلى المحافظة مصطحباً معه وزير المالية رافع العيساوي وعدداً من أعضاء مجلس النواب الممثلين عنها .

 وشدد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة تضافر الجهود لإعادة البناء والأعمار إلى هذه المحافظة التي عانت الويلات بسبب سيطرة العصابات الإجرامية في السنوات الماضية على اغلب مناطقها واستهداف وتدمير البنى التحتية

“.وقال الحميري على هامش اللقاء : اليوم كانت زيارة تاريخية لرئيس مجلس النواب إلى المحافظة ، مبيناً أنها الزيارة الأولى من نوعها لرئيس مجلس النواب في المحافظة ، حيث تم طرح الكثير من الإشكاليات التي تعتري المحافظة في ما يتعلق بملف الخدمات والملف الأمني .

 وتابع :  أما ما يتعلق بقلة التخصيصات المالية الممنوحة للمحافظة ، جرى الحديث عن الميزانية المدورة للأعوام الثلاثة التي أرجعت فيها كل مبالغ المحافظة للحكومة المركزية ، والوعود الكثيرة لإرجاع 50% من الموازنات ، والتي  إلى ألان لم ترجع هذه الأموال ، فضلاً عن التطرق عن الميزانية الاستثمارية .

 وأضاف الحميري : تعاني محافظة ديالى من إشكالية قطع الطرق في المحافظة وكذلك الازدحام في داخل مدينة بعقوبة وقضاء الخالص وبعض الاقضية الأخرى ، نتيجة قلة وجود أجهزة السونار في المحافظة .

 واعرب عن أمله من هذه الزيارة الخير الكثير ،منوها الى ان هناك وعودا كثيرة من خلال مناقشتنا مع السيد رئيس مجلس النواب ، لافتاً أن أغلب القضايا تم تسجيلها ، الملف الأكبر والمهم في المحافظة هو ملف بشائر الخير ، موضحاً أن معالي وزير المالية طمن أهالي المحافظة بان الأمور تسير بشكل جيد في انجاز مشروع بشائر الخير  .

  واشار الى انه طالب كل من رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية بزيارة محافظة ديالى ، والاطلاع على الواقع المرير لها الذي تعيشه  ، وسيكون القادم خيرا للمحافظة . (النهاية)

اترك تعليقاً