الرئيسية / عامة ومنوعات / الحميري: اعمال العنف في ديالى افرزت اكثر من 25 الف يتيم

الحميري: اعمال العنف في ديالى افرزت اكثر من 25 الف يتيم

(المستقلة).. اكد محافظ ديالى السابق عمر الحميري، الثلاثاء، بان اعمال العنف التي تضرب اغلب مناطق المحافظة منذ سنوات عدة افرزت اكثر من 25 الف يتيم اغلبهم في حالة معيشية صعبة مؤكدا اعادة النظر في البرامج الحكومية الداعمة لشريحة الايتام.

وقال الحميري في بيان صحفي بثه مكتبه الاعلامي على هامش مشاركته في احتفالية اقيمت بمناسبة يوم اليتيم ان” ديالى تحتل المراتب الاولى على مستوى المحافظات العراقية باعداد الايتام الذين افرزتهم اعمال العنف التي تضرب منذ سنوات عدة اغلب المناطق وهي تحصد يوما ارواح العشرات على يد الجماعات المسلحة والميليشات المتنفذة التي اصبحت تسرح وتمرح دون رادع حقيقي خاصة في الاشهر الماضية”.

واضاف ان” اعمال العنف في ديالى افرزت اكثرمن 25 الف يتيم وفق الاحصائيات المتوفرة لدينا اغلبهم يعاني من حالة معيشية صعبة للغاية بل ان اغلبهم ترك مقاعد الدراسة من اجل تامين لقمة الخبز في ظل محدودية الدعم الحكومي المقدم لشريحة الايتام”.

 واكد ” ضرورة اعادة النظر بملف البرامج الحكومية الداعمة لشريحة الايتام والعمل على اعطاء الحكومات المحلية صلاحيات اكبر في هذا الاطار اضافة الى دعم منظمات لمجتمع المدني المعنية بملف حقوق الايتام عبر خطط تنسيقية تحقق الصالح العام”.

اترك تعليقاً