الرئيسية / عامة ومنوعات / الحمود يكشف عن افتتاح بيت المعرفة المندائية ببغداد الاسبوع المقبل

الحمود يكشف عن افتتاح بيت المعرفة المندائية ببغداد الاسبوع المقبل

 بغداد ( المستقلة ).. كشف وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود عن افتتاح بيت “المعرفة المندائية” في بغداد الاسبوع المقبل بعد اكتمال مراحل انشاءه برعاية وزارة الثقافة .

وذكر بيان لمكتب وكيل وزارة الثقافة ان ” الحمود التقى في مبنى الوزارة وفدا من الصابئة المندائية برئاسة مدير اوقاف الطائفة توما زكي زهرون ، وجرى بحث اوضاع ابناء الطائفة في العراق والتحديات التي يواجهوها”

واكد الحمود “اعتزاز الحكومة العراقية بالمكونات والاقليات العراقية وحرصها على توفير عوامل الاستقرار والامان لها وتذليل المشاكل امامها”.

واوضح ” ان الاسبوع المقبل سيشهد افتتاح بيت “المعرفة المندائية” في منطقة القادسية بعد اكتمال مراحل انجازه ، مشيرا الى ان ” انشاء البيت المندائي جاء كخطوة مهمة لانصاف ابناء هذه الطائفة التي تعرضت حالها حال المكونات العراقية الاخرى الى الظلم والاستهداف خلال فترة الديكتاتورية “.

وأشاد وكيل وزارة الثقافة بكفاءات ابناء الصابئة المندائية وتميز الكثير منهم في مجالات العلوم والطب والهندسة والطب وغيرها.

من جهته عد مدير اوقاف الصابئة المندائيين إنشاء دار المعرفة المندائي ، بانه دليل على اهتمام وزارة الثقافة بالصابئة واعتبارهم جزء أساس في حضارة وادي الرافدين.

ويضم بيت المعرفة المندائية الذي وضع حجره الاساس وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود في عام ٢٠١٢ يضم قاعات لعروض متحفية ، فضلا عن أماكن لتأدية الطقوس والنشاطات المختلفة لأبناء الطائفة ، وشيد على ارض مساحتها 1080 مترا مربع.(النهاية)

اترك تعليقاً