الرئيسية / اخر الاخبار / الحمود : تحديد 16 كانون الاول موعدا لتوزيع المكافآت التشجيعية على الصحفيين والادباء والفنانين لعام 2012

الحمود : تحديد 16 كانون الاول موعدا لتوزيع المكافآت التشجيعية على الصحفيين والادباء والفنانين لعام 2012

يغداد (إيبا)…اعلن وكيل وزارة الثقافة طاهر الحمود رئيس لجنة المكافأت التشجيعية السادس عشر من كانون اول الجاري موعدا لتوزيع منحة الصحفيين والادباء والفنانين للعام الحالي 2012.

وقال الحمود في بيان صدر عن مكتبه تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. “انه سيتم توزيع المكافأت التشجيعية للمشمولين في الموعد المذكور لنحو [20] الفا من الصحفيين والفنانين والادباء”.

وأضاف ان “الوزارة تسعى بالتنسيق مع وزارة المالية لزيادة التخصيصات المالية الخاصة بالمنحة في العام المقبل كي يتسنى لها اضافة اسماء جديدة وزيادة مبلغ المنحة” .

يشار الى ان المكافأت التشجيعية التي ستوزع قريبا هي الثالثة بعد المنحة الاولى لسنة 2010، والثانية التي وزعت في كانون الاول من العام الماضي .

واتخذت وزارة الثقافة اجراءات عدة لتنظيم عملية الصرف، اهمها اصدار بطاقة ذكية لكل مستفيد لتحقيق اكبر قدر من الشفافية وعدم تكرار الاسماء، كما اصدرت ضوابط واليات بالتنسيق مع النقابات المعنية للتثبت من احقية المستفيدين واقصاء الطارئين عن قوائم التوزيع. (النهاية)

اترك تعليقاً