الرئيسية / اخر الاخبار / الحمود : الوزارة لم تبرم اي عقد مع شركة (روتانا) لتنظيم حفل افتتاح بغداد عاصمة الثقافة العربية

الحمود : الوزارة لم تبرم اي عقد مع شركة (روتانا) لتنظيم حفل افتتاح بغداد عاصمة الثقافة العربية

بغداد( إيبا)…اكد وكيل وزارة الثقافة طاهر ناصر الحمود ” إن وزارته لم تبرم اي عقد مع شركة روتانا او اي شركة اخرى لتنظيم حفل افتتاح مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية عام 2013 .”.

وقال الحمود في مؤتمر صحفي مع مدير العلاقات الثقافية عقيل المندلاوي وحضرته وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا)  ” إن ما اشيع حول الموضوع غير دقيق , وكل ما في الامر ان هناك مفاوضات تجريها لجنة من الوزارة مع الشركة تتعلق بالجوانب التقنية واللوجستية الخاصة بحفل الافتتاح”.

واستغرب الحمود من ” التهويل الاعلامي للموضوع وان الاتفاق مع شركات اجنبية لتنظيم حفل افتتاح مناسبات كهذه امر طبيعي ومعمول به في دول العالم “.

واضاف ” الجميع يعرف ان الجوانب الفنية والتقنية العالية تحتاج الى الاستعانة بشركات متخصصة , والعراق استعان خلال استضافته لقمة بغداد العام الفائت بشركات اجنبية في مجالات متنوعة وشاهدنا مدى النجاح الذي تحقق”.

وشدد الحمود على” انه في حالة توقيع اي عقد مع اي شركة كانت فان لن يكون على حساب الطاقات العراقية المبدعة “

 وتابع ” المثقفون العراقيون حقهم محفوظ في المشاركة بفعاليات المهرجان سواء في حفل الافتتاح او في الفعاليات الاخرى”.

وبين الحمود ” إن الوزارة تعاقدت مع العشرات من الفنانين والمؤسسات والاتحادات لغرض عرض نتاجاتهم في فعاليات المهرجان . وان الفترة المقبلة ستشهد التوقيع مع عشرات اخرين. “.

من جهته طالب مدير العلاقات الثقافية في الوزارة عقيل المندلاوي وسائل الاعلام الى توخ الدقة في نقل الاخبار

وقال ” إن الحديث عن ابرام عقود بـ30 مليون دولار مع شركة روتانا امر غير صحيح , والمبلغ الذي جرى التفاوض حوله في وقت سابق مع الشركة يتراوح بين 3 -4 ملايين دولار” ويتضمن برامج وفعاليات كثيرة.

واضاف المندلاوي ” إن الوزارة فاتحت شبكة الاعلام العراقي لغرض القيام بالتسويق الاعلامي للمهرجان وانتاج وبث الاعلانات والدعايات الخاصة به وانها  استجابت لطلب الوزارة “.( النهاية)..

اترك تعليقاً