الحلي : نتطلع الى نتائج مثمرة من تكرار الزيارات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم

بغداد ( المستقلة )..قال النائب عن التحالف الوطني وليد الحلي ” إن زيارة رئيس اقليم كردستان لبغداد مسعود البرزاني جاءت في الوقت المناسب بعد زيارة رئيس الوزراء لاربيل، وهي فرصة لحل الاختلافات ما بين المركز والاقليم وفقا للدستورالعراقي .

واضاف لحلي عند لقاءه مع عدد من الصحفيين ظهراليوم الثلاثاء في مكتبه ببغداد ” إن هذه الزيارة فوت الفرصة على الجهات الدولية والاقليمية التي سعت لايجاد التفرقة والمشاكل بين مكونات الشعب العراقي، وعززت روح التواصل والحوار من اجل انهاء ملفات عالقة اصبح من الضروري اليوم حسمها والتوجه لبناء العراق وتحقيق الامن والاستقرار فيه .

واشار الحلي الى ان التاريخ المشترك بين حزب الدعوة الاسلامية والحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني وبقية الفصائل الكردية في الجهاد ضد النظام السابق، وبناء العراق الجديد، والتفاهمات المشتركة التي استمرت لعقود، كفيلة للاستمرار بمنهج التعاون لبناء عراق مزدهر يتطلع الى مستقبل زاهر.

واعرب عن تمنيه بان يساهم جميع الفرقاء في العملية السياسية في العراق لتعزيز اللحمة الوطنية وتشجيع التطور والاستثمار خصوصا مع خروج العراق من طائلة الفصل السابع والذي سيمكن البلد من السير بقوة نحو المكانة التي يستحقها في محيطه الاقليمي والدولي.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد