الحلبوسي يبحث مع بارزاني موعد الانتخابات وعدد من الملفات الاخرى

المستقلة/ ..بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاحد، مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، التطورات السياسية في البلاد، وضرورة فرض القانون وهيبة الدولة بالإضافة إلى التحضير للانتخابات المقبلة.

وذكر مكتب الحلبوسي في بيان، تلقى المستقلة نسخة منه، أن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى اليوم في أربيل، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني السيد مسعود بارزاني”، مبيناً أنه “بحث اللقاء مجمل الأوضاع والتطورات السياسية في البلاد، فيما ناقش ضرورة فرض القانون وهيبة الدولة، وتوفير الأجواء المناسبة واستكمال جميع المستلزمات لإجراء انتخابات حرة تعبر عن إرادة المواطن”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة الدوائر المتعددة لقانون انتخابات مجلس النواب العراقي، فضلاً عن عدد من التشريعات اللازمة للفترة المقبلة، ومنها تعديل قانون المحكمة الاتحادية العليا”.

وأشار إلى أن “اللقاء أكد على أهمية توحيد الرؤى بين القوى السياسية، وأن تتحمل مسؤولياتها في سبيل تجاوز التحديات وتخطي الأزمات، فضلاً عن ضرورة استمرار الحوار؛ لحلِّ المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم في إطار الدستور، والعمل على تغليب المصلحة الوطنية العليا، وتحقيق العدالة المجتمعية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.