الرئيسية / سياسية / الحكيم والمالكي يؤكدان ضرورة الحوار البناء بين الكتل لحل الإشكالات ألقائمة والتشديد على التهدئة

الحكيم والمالكي يؤكدان ضرورة الحوار البناء بين الكتل لحل الإشكالات ألقائمة والتشديد على التهدئة

بغداد (إيبا)… بحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم مع رئيس الوزراء نوري المالكي سبل إدامة اللقاءات والحوارات المباشرة بين قادة الكتل السياسية.

وذكر بيان لمكتب الحكيم تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ” ان الحكيم التقى المالكي وجرى خلال اللقاء التأكيد على الحوار البناء بين الكتل السياسية لحل الإشكالات ألقائمة والتشديد على التهدئة ونبذ العنف وعدم التصعيد الاعلامي بين الأطراف فضلا عن الاحتكام الى الدستور واعتماده المرجع في حل الإشكاليات”.

واضاف ” ان الطرفين استعرضا عدد من القضايا والمسائل الهامة والتي تخص الشأن الوطني الداخلي والجهود التي تبذل لتذليل العقبات امام سير العملية السياسية في البلاد، فضلا عن بحث القضايا التي تخص انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، ومناقشة الاوضاع الاقليمية”.

واوضح البيان ” ان الجانبين اكدا على حقوق شعوب البلدان المجاورة في الاستقرار والأمن والازدهار والتطور بعيدا عن التدخلات الإقليمية و الدولية، فضلا عن تعزيز الدور العراق في حلحلة الازمات التي تواجه المنطقة، بما يعزز مكانة العراق التاريخية على الصعيد الاقليمي والدولي”.

وتابع ” ان الحكيم والمالكي شددا ايضا خلال لقائهما على ضرورة تعزيز الرؤية المشتركة للوصول إلى حلول سريعة للقضايا العالقة والتوترات التي تصاعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة والتي تلقي بظلالها على مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية في البلاد”.

واشار البيان الى ” انه تم تسليط الضوء على التحالفات الانتخابية وضرورة ادامة الحوارات والتفاهمات بين الجانبين فيما يخص تلك التحالفات ومناقشة الاوضاع التي تخص الشأن الانتخابي”. (النهاية)

اترك تعليقاً