الرئيسية / رئيسي / الحكيم والصدر يؤكدان على ضرورة الاستعجال في اجراء انتخابات محافظتي نينوى والانبار

الحكيم والصدر يؤكدان على ضرورة الاستعجال في اجراء انتخابات محافظتي نينوى والانبار

بغداد (إيبا)…أكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على ضرورة مشاركة الجميع في تشكيل الحكومات المحلية في مجالس المحافظات.

وقال الحكيم خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد بعد لقائه الصدر بمنزله في محافظة النجف اليوم الاربعاء  “اننا سعدنا بهذا اللقاء الاخوي وكان اجتماعنا مطولاً وتباحثنا بشكل معمق في الهموم المشتركة بالبلاد والأمور الاقليمية ومواجهة التحديات التي تحيط بنا كما تباحثنا بان تكون الحكومات المحلية مهمتها تقديم الخدمات للمواطنين وان تلتزم بالرؤية والبرامج التي اعلنتها كما يجب ان تكون المشاركة مع جميع الفائزين، فكلما كانت المشاركة اوسع كلما كانت فرص النجاح افضل”.

وأضاف “كما بحثنا خلال الاجتماع عودة الوزراء الكرد الى الحكومة والتي نؤكد ترحيبنا بها وبمسارات التهدئة التي جرت في الاونة الاخيرة ونطالب بان تكون هناك خطوات مماثلة من قبل القائمة العراقية بعودة وزرائها”، مشيرا الى “وجود تعاطف كبير مع الاجهزة الامنية وما تبذله من جهود كبيرة في حفظ الامن”.

من جانبه قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال المؤتمر حول رغبته بكيفية تشكيل الحكومات المحلية “اننا رحبنا بالسيد الحكيم ونشكره على زيارته والعلاقات الطيبة التي تربطنا، وكان همنا الاساسي ان يشترك الجميع معنا، ولا نريد تهميش احد، فالشراكة تكون مع الجميع من اجل خدمة ابناء الشعب”.

وأضاف “اننا سنستمر لاجل بناء العراق وسلامته وخدمة الشعب العراقي المظلوم وان تكاتفنا لاجل اعلاء كلمة الحق وسنقوم بما فيه مصلحة الشعب”.

وجدد الصدر مطالبته “بالاستعجال في اجراء انتخابات محافظتي نينوى والانبار حتى تكون الانتخابات موحدة في جميع محافظات العراق”.

وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم قد زار محافظة النجف اليوم الاربعاء واجتمع فور وصوله بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في منزل الاخير . (النهاية)

اترك تعليقاً