الرئيسية / رئيسي / الحكومة تغلق منفذ طريبيل والأنبار تعتبره تصعيدا وعقوبة لإهالي المحافظة

الحكومة تغلق منفذ طريبيل والأنبار تعتبره تصعيدا وعقوبة لإهالي المحافظة

بغداد (إيبا)…أغلقت الحكومة العراقية منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن، فيما اعتبر مجلس الأنبار إغلاق المنفذ تصعيدا خطيرا وعقوبة جماعية لأهالي المحافظة.

وقال رئيس مجلس المحافظة سعدون عبيد الشعلان في تصريح صحفي إن “الحكومة العراقية أغلقت، صباح اليوم، منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن”، معتبرا ذلك “تصعيدا خطيرا من قبل الحكومة وعقوبة جماعية تمس أرزاق أهالي المحافظة”.

وأكد الشعلان أن “المجلس سيعقد اجتماعا طارئا بعد أقل من ساعة من الآن، للتباحث حول تصعيد الحكومة وموقفها من التظاهرات السلمية بالإنبار وإغلاق المنفذ”، مشيرا إلى أن التظاهرات لن تؤثر على حركة التجارة أو السير على الطريق السريع ولو بنسبة 1% حيث أن الطريق سالكة بالنسبة للشاحنات وقوافل التجارة والمسافرين التي تصل لبغداد وباقي المحافظات”.

واعتبر الشعلان إغلاق المنفذ “مخالفة دستورية وتدخلا من قبل وزارة الدفاع في السياسة”. (النهاية)

تعليق واحد

  1. يبدوا ان المافيات وتجار الحروب والمرتزقه الذين يحلمون بتمزيق العراق ليجعلوه كانتونات طائفيه تظررت مصالحهم .ارجعوا الى عقولكم وظمائركم لقد اصبحنا مهزله كفانا تناحرا ومهاترات وأتركوا الناس تتدبر امورها كلامي اوجهه للطرفين أشباه السياسيين لو كنتم حريصون على مصالح ابناء هذا الشعب فعلا لكانت شعاراتكم وطنيه ولا تمس الهويه العراقيه بشيء!!!

اترك تعليقاً