الحكومة ترفض دخول مسلحي حزب العمال الكردستاني الـpkk للاراضي العراقية

بغداد (إيبا)…رفضت الحكومة العراقية دخول مسلحي حزب العمال الكردستاني الـpkk   الى الاراضي العراقية، بموجب اتفاق مع الحكومة التركية على وقف اعمال العنف بين الطرفين .

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم إن ” الحكومة العراقية لا تقبل من باب الحفاظ على مبدأ السيادة وأمن المجتمع دخول جماعات مسلحة الى اراضيها”، مؤكدا إن “الحكومة ترحب بأي تسوية سياسية وسلمية للمساءلة الكردية في تركيا من أجل وضع حدا لإراقة الدماء ودوامة العنف بين الطرفين “.

واضاف البيان أن “الدستور العراقي ومبادئ القانون الدولي لا تسمحان بأن تستغل الاراضي العراقية للمساس بأمن واستقرار العراق أو أمن واستقرار ومصالح دول الجوار والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى”.

واصدرت قيادة حزب العمال الكردستاني أمس بيانا أعلنت فيه أن أول مجموعة من مقاتليها ستغادر تركيا اليوم الاربعاء وتتمركز في قواعدها في جبال قنديل في كردستان العراق خلال اسبوع، مبينا ان عناصر الـ PKKماضون بعملية الانسحاب رغم الاعمال الاستفزازية لتركيا في نصبها لمواقع عسكرية حدودية واستخدام طائرات استطلاع مسيرة وتحشيد قوات على امتداد حدود جنوب شرق تركيا اثناء عملية الانسحاب”.

 وكان حزب العمال الكردستاني أعلن في وقت سابق أن موعد انسحاب قوات الـpkk من الاراضي التركية سيبدأ في الثامن من شهر أيار المقبل على مراحل، وأكد أنه لن يلقي سلاحه لحين إطلاق سراح زعيمه عبد الله اوجلان من السجن. (النهاية)

تعليق 1
  1. muhammed يقول

    الحكومه خلي يمنع داعش وبعد حزب ب ك ك.

اترك رد