الحكم بالسجن على متعاقدة أمريكية بالعراق بتهمة الاحتيال بمبلغ 1.27 مليون دولار

بغداد (إيبا)… اعلنت صحيفة سان انطونيو الأمريكية أنه تم الحكم على متعاقدة أمريكية في العراق بالسجن لمدة ثلاثين شهرا للإدلاء بأقوال كاذبة من اجل الاحتيال على دافعي الضرائب الأمريكان بمبلغ 1.27 مليون دولار بعقد في العراق.

قاضي المحكمة المحلية في سان انطونيو اورلاندو غارسيا أطلق الحكم على المتعاقدة جيل آن شاربيا المالكة السابقة لشركة الدعم المتخصصة LLC، كما أمر القاضي بدفع المحكوم عليها غرامة قدرها 920 ألف دولار.

يذكر أنه في عام 2008 منحت وزارة الدفاع الأمريكية الشركة عقدا لتوفير مرافق سكن خارج المنطقة الدولية لتسهيل دخول الشركات المتعددة الجنسية للعراق من اجل تطوير فرصها التجارية هناك ، حيث اعترفت المحكوم عليها بأنها قدمت فاتورة تكاليف بقيمة 1.27 مليون دولار لتغطية المشروع وحينما طالبت وزارة الدفاع بوثائق الدعم قدمت المتهمة وثائق حصلت عليها من وسيط عقارات عراقي قائلة أن ” شركتها دفعت مبلغ 700 ألف دولار مبلغ إيجار اثنين من الفيلات في بغداد مع وصولات مزعومة بمبلغ 570 ألف دولار تم دفعها لشراء ثلاث سيارات مدرعة من شركة عراقية “.

واعترفت المتهمة في وقت لاحق للمحققين أنها ” لفقت وزورت التواقيع على الوثائق كما أنها لم تقم بشراء سيارات مدرعة ولم تدفع سوى نصف تكاليف الفيلات “.

وعلمت وكالة التحقيقات أنها قامت بتحويل مبلغ 1.27 مليون دولار لحسابها الخاص وسحبت مبلغ 800 ألف دولار يوم (29 تشرين الأول عام 2008) ، مضيفة بشهادتها الخطية أنها ” دفعت جزء من المبلغ وقدره 350 ألف دولار لتأجير الفيلات ولم تستخدم المبلغ المتبقي في العقد والبالغ  ألف دولار”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد