الرئيسية / امنية / الحكم بالاعدام ضد مدان لقيامه باعمال قتل وخطف في ابو غريب

الحكم بالاعدام ضد مدان لقيامه باعمال قتل وخطف في ابو غريب

بغداد (إيبا)… اصدرت المحكمة الجنائية المركزية حكم الاعدام على المتهــم ( م،م ) لانتمائه الى المجاميع الارهابية وقيامه باعمال قتل وخطف منظمة.

وافاد مصدر قضائي مسؤول في تصريح للمركز الاعلامي للسلطة القضائية تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. بـان “المتهم بمساندة مجموعته قام بقتل المجني عليه ( م،ط ) عندما كان يقود سيارته متوجها الى بيته في قضاء ابي غريب وارداه قتيلا في الحال ” .

واوضح المصدر بان “هذه المجموعة تقوم باعمال ارهابية وطائفية واعمال خطف في قضاء ابي غريب الهدف منها زعزعة الامن والاستقرار في البلاد واشاعة الرعب والخوف بين صفوف المواطنين”.

وذكر “ان ذات المجموعة قامت بعملية خطف لاحد اصحاب معامل التمن في ابي غريب المدعو ( ج،ع ) وتم حجزه في احدى الدور داخل القضاء لثلاثة ايام واخلي سبيله بعد تسلم مبلغ الفدية من ذويه”.

واكـد المصـدر ” ان الادلة المتحصلة من القضية المتمثلة بالاعتراف الصريح للمتهم في ادوار التحقيق بحضور المحامية المنتدبة كانت معللة ومسببة ومعززة باقوال المدعيـن بالحـق الشخصـي والمجنـي عليـه ( ج،ع ) وبمحضـر التشخيـص وشهادة وفاة المجني عليه جميعها كانـت كافية ومقنعة لتجريم المتهم على وفق المادة الرابعة /1 بدلالة المادة الثانية /1و3و7 من قانون مكافحة الارهاب للتهمة الاولى، وعلى وفق المادة الرابعة /1 بدلالة المادة الثانية /1و8 لتهمة الخطف”، وتابع المصدر “ان هذا الحكــم ابتدائــي قابل للطعـن التمييزي إمام محكمة التمييــز الاتحاديــة” . (النهاية)

اترك تعليقاً