الرئيسية / اخر الاخبار / الحج والعمرة : الخطوط العراقية تسببت بخسارة شركات العمرة ملايين الدولارات

الحج والعمرة : الخطوط العراقية تسببت بخسارة شركات العمرة ملايين الدولارات

(المستقلة)… أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة أن الخطوط العراقية تسببت بخسارة شركات العمرة ملايين الدولارات وتفويت الفرصة على المعتمرين الراغبين بأداء مناسك العمرة خلال عطلة نصف السنة بسبب منعها النواقل الجوية الأخرى من نقلهم .

وقال المتحدث باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم  إن “الخطوط الجوية العراقية تسببت بإحراج للهيئة أمام المعتمرين وشركات العمرة بسبب عدم وفائها بالتزاماتها بنقل المعتمرين وإصرارها على عدم السماح للنواقل الأخرى بنقلهم”، مبينا أن “الخطوط العراقية تسببت بخسارة شركات العمرة ملايين الدولارات وتفويت الفرصة على المعتمرين الراغبين بأداء مناسك العمرة خلال عطلة نصف السنة بسبب منعها النواقل الجوية الأخرى من نقلهم”.

وأشار الكناني الى أن “وفد من الهيئة اجتمع، أمس، مع وزير النقل كاظم فنجان حيث أوعز الوزير بسلطة الطيران المدني بان يقوم أي ناقل وطني أو عربي بنقل المعتمرين وضرورة تسهيل إجراءاته”، مشيرا الى “الاتفاق بين الوزارة وشركة زاكروس أن تبدأ رحلاتها لنقل المعتمرين اعتبارا من اليوم الأحد، إلا أنها لم تقوم بذلك لغاية الآن”.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة الكناني أن “الهيئة اتفقت مع الخطوط الجوية في اجتماع عقد بشهر كانون الأول الماضي لتنظيم رحلات العمرة لموسم العمرة الحالي على انه يحق للهيئة نقل المعتمرين عن طريق شركات الطيران الأخرى عند عدم قدرة الخطوط العراقية على استيعاب الأعداد المطلوبة من المعتمرين”، مبينا أن “وزارة النقل عممت كتبا رسمية الى شركات الطيران يمنعها من نقل المعتمرين وتقول أنها الناقل الحصري للمعتمرين، وهذا يناقض نص الاتفاق”.

وأوضح الكناني أن “الهيئة مسؤولة عن جدولة عملية تفويج المعتمرين فيما يكون نقلهم الى مطارات المملكة العربية السعودية من مسؤولية وزارة النقل”. (النهاية)

اترك تعليقاً