الرئيسية / عامة ومنوعات / الحبس الشديد بحق 6 ضباط كبار متورطين بأحداث سجن أبو غريب

الحبس الشديد بحق 6 ضباط كبار متورطين بأحداث سجن أبو غريب

(المستقلة)..أصدرت محكمة الجنايات المركزية أحكاما مختلفة بالحبس على ضباط ومنتسبين في الفرقة الرابعة التابعة للشرطة الاتحادية عن قضية هروب نزلاء سجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقاً)، فيما قررت تأجيل النظر في الدعوى المرفوعة على عدد من منتسبي دائرة الإصلاح العراقية الى الخامس من الشهر المقبل.

وقال المركز الإعلامي للسلطة القضائية الاتحادية أن الهيئة الأولى لمحكمة الجنايات المركزية حكمت بالحبس الشديد لمدة 5 سنوات على ستة ضباط أركان رفيعي المستوى في الشرطة الاتحادية بينهم قائد الفرقة الرابعة ورئيس اركان الفرقة بعد إدانتهم في قضية هروب النزلاء من سجن بغداد المركزي (أبو غريب سابقا).

واضاف أن “عددا من العناصر الأمنية والاستخبارية التابعة للفرقة ذاتها تم حكمها بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة، مشددا على ان “قرارات الادانة تم اتخاذها وفق المادة (272) وبدلالة مواد الاشتراك (47-48-49) من قانون العقوبات، منوها بأنه “تم الإفراج عن عناصر أمنية أخرى لعدم كفاية الأدلة”.

وتابع “أن الهيئة الثانية في المحكمة قررت تأجيل النظر في قضية هروب نزلاء السجن المركزي والمتهم فيها مدير عام دائرة الإصلاح وعدد من منتسبيها إلى الخامس من آذار المقبل لغرض إتاحة الفرصة أمام الممثل القانوني لوزارة العدل للإجابة على الأسئلة التي وجهتها له المحكمة”.(النهاية)

اترك تعليقاً