الجيش العراقي قيام مسلحين في قضاء الحويجة بإسقاط طائرة عسكرية

بغداد (إيبا)… نفت وزارة الدفاع العراقية الأنبار التي تحدثت عن قيام مسلحين في قضاء الحويجة بإسقاط طائرة عسكرية على خلفية الأحداث التي تدور في القضاء عقب اقتحام ساحة الاعتصام في حين جدد قادة التظاهرات في الحويجة  تأكيدهم بان أبناء العشائر اسقطوا طائرة للجيش وهم يشنون حاليا هجمات على القوات التي تم استقدامها.

وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الثلاثاء إن ” قيادة طيران الجيش تنفي سقوط طائرة في قواطع العمليات”، موكدا إن ” الانباء التي تحدثت عن سقوط طائرة تابعة لطيران الجيش غير دقيقة.

ودعت الوزارة ” وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل المعلومات من المصادر الرسمية ” .

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الثلاثاء أنها تكبدت ثلاثة قتلى وتسعة جرحى من قواتها التي نفذت عملية اقتحام ساحة اعتصام الحويجة، وأكدت أن العملية أسفرت عن مقتل 20 من “الإرهابيين” الذين كانوا يتحصنون في ساحة الاعتصام واعتقال 75 آخرين، مبينة أنها عثرت على 45 قطعة سلاح وقنابل وآلات حادة داخل الساحة.

وأدان رجل الدين البارز عبد الملك السعدي العدوان الحكومي على ساحة اعتصام الحويجة، وشدد على أن من قام بذلك العمل سيحاسب في الدنيا والآخرة ، وفي حيد دعا المتظاهرين إلى الدفاع عن انفسهم بكل قوة، شدد على انها ما عدا ذلك يجب على المعتصمين ضبط النفس لتفويت الفرصة على المعتدين. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد