الجوي العراقي : آخر توقعات الأمطار غزيرة خلال اليومين المقبلين

(المستقلة) … ذكر المتنبىء الجوي العراقي، نائل العلي، الأربعاء، أن أجواء اليوم ستكون ضبابية واسعة كثيفة في بعض المناطق، فيما أشار إلى ان منخفضا جويا سيؤثر على البلاد غدا الخميس سيجلب معه أمطارا غزيرة.

وقال المشرف على صفحة “حالة الطقس في العراق” في منشور على “فيسبوك” اليوم، 26 كانون الأول 2018، إن منخفضا جويا سيؤثر على البلاد ابتداءا من صباح غد الخميس او ربما بشكل خفيف من مساء الأربعاء، في المنطقتين الوسطى والشمالية ومساء الخميس في المنطقة الجنوبية، مبينا أن المنطقة الشمالية، ستشهد أمطارا متوسطة تزداد غزارة على المناطق الشمالية الشرقية.

وأضاف العلي، أن المنطقة الوسطى، ستشهد أمطارا مابين الخفيفة والمتوسطة تزداد على المناطق الشرقية وتكون ضعيفة على الغربية، فيما تكون أمطار المنطقة الجنوبية مابين الخفيفة إلى المتوسطة في بعض المناطق، وتنتهي فرص الأمطار صباح الجمعة المقبل.

وأوضح أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار الأربعاء، هي في المنطقة الشمالية.. 8 إلى 12، والمنطقة الوسطى.. 12 إلى 17، والمنطقة الجنوبية.. 17 إلى 18، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في المناطق الجنوبية ومناطق الفرات الأوسط إلى 25 كم بالساعة.

وحذر العلي، من تشكل الضباب الكثيف خلال الليل والفجر والذي يزول خلال الصباح، كما توقع انخفاضا أكثر في درجات الحرارة يومي السبت والأحد المقبلين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد