الرئيسية / اقتصادية / الجميلي يبحث تطوير العلاقات بين العراق و الكويت

الجميلي يبحث تطوير العلاقات بين العراق و الكويت

(المستقلة)..بحث وزير التخطيط / وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي ،على هامش اعمال المؤتمر العالمي للتعاون في مجال البنى التحتية المنعقد في سيئول، مع السفير الكويتي في كوريا الجنوبية  بدر محمد العوادي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين  الشقيقين في المجالات كافة .

وأكد الطرفان ان هذا المؤتمر يعد  فرصة جيدة لفتح افاق التعاون المشترك وتذليل العقبات .

ونقل بيان للمكتب الاعلامي في وزارة التخطيط عن   الجميلى تأكيده  إن العراق يعد سوقاً واعدة ومهمة، حيث يمتلك القدرات الفنية والبشرية والاقتصادية مما يجعله مؤهلاً للتصدير، داعياً إلى ضرورة رفع جميع المعوقات التى تحول دون تصدير المواد والمنتجات ذات المنشأ العراقى إلى السوق الكويتية بغية تحقيق التوازن فى العلاقة التجارية بين البلدين وتحقيق المصلحة المشتركة.

وشدد الجميلي على ضرورة العمل من أجل تسويق وتحسين البيئة التجارية بين البلدين، بما يضمن استقطاب الفرص الاستثمارية والاقتصادية.

من جانبه اكد السفير الكويتي بدر العوادي  سعي بلاده بكل جهد لاستثمار الموقع الجغرافى للعراق من أجل فتح أبواب التبادل التجارى عبر الاسواق العالمية فى آسيا واوربا .

واشارالعوادي الى ان بلاده منفتحة على العراق بصورة كاملة وتسعى الى توقيع اتفاقات للتعاون التجاري والفني والاقتصادي معه. مبينا أنه يقدر كثيرا ما يمتلكه العراق من مقومات بشرية واقتصادية وفنية تؤهله لان يكون من الدول الرائدة اقتصاديًا.

وأكدً أن الفرصة متوفرة لتحقيق تكامل اقتصادي مثمر وبناء استراتيجي  بين العراق والكويت .

اترك تعليقاً