الرئيسية / اخر الاخبار / الجميلي : مليشيات ماجورة تستهدف المساجد وفق خطة مبرمجة ونطالب بحمايتها

الجميلي : مليشيات ماجورة تستهدف المساجد وفق خطة مبرمجة ونطالب بحمايتها

بغداد (إيبا)… طالبت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي القوات الامنية بتوفير الحماية اللازمة للمساجد والجوامع لتعرضها الى استهداف من مليشيات ماجورة .

وقالت الجميلي في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم :” هناك مليشيات ماجورة تعمل على استهداف الجوامع وفق خطة مبرمجة تهدف الى تمزيق اللحمة الاجتماعية بين ابناء الشعب العراقي واستهداف السلم الاهلي وايقاد نار الحرب الاهلية ومحاولة اخراج التظاهرات عن اطارها السلمي من اجل انهاء الاعتصامات “.

واضافت :” ان المساجد والجوامع غير محمية فعلى القوات الامنية ان تعمل على حماية هذه المساجد من هذه الظاهرة التي ستقود الى نتائج خطيرة لا تحمد عقباها ، مطالبة باتخاذ إجراءات جادة في البحث عن الجناة الحقيقيين وراء استهداف الجوامع ومحاسبتهم بالشكل الذي يتناسب مع حجم هذه الجرائم وخطورة تداعياتها على أمن واستقرار البلاد ” .

وكانت سلسلة من الانفجارات هزت العاصمة بغداد بسيارات مفخخة  وعبوات ناسفة استهدفت مساجد الجمعة الماضية والقبلها اسفرت عن استشهاد واصابة العشرات من  المصلين عقب خروجهم من الصلوات  , وان العشرات من المواطنين اسشتهدوا واصيب عشرات اخرون في انفجار اربع  سيارات مفخخة استهدفت حسينيات في مناطق حي الجهاد والبنوك والزعفرانية، فيما اوضح مصدر في وزارة الداخلية ان الهجمات الارهابية وقعت بالتزامن مع صلاة الجمعة.

وفي كركوك استشهد ثلاثة اشخاص واصيب 35 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف حسينية الرسول الاعظم جنوب مدينة كركوك.

وان السيارة المفخخة  انفجرت بالتزامن مع خطبة الجمعة ما اسفر عن استشهاد 3 اشخاص على الفور كحصيلة اولية واصابة 35 آخرين بينهم معتمد المرجعية الدينية محسن البطاط  اضافة الى الحاق اضرار مادية جسيمة في المباني القريبة من موقع التفجير . (النهاية)

اترك تعليقاً