الرئيسية / رئيسي / الجميلي : تعديل قانون المساءلة والعدالة عربون صلح بين الحكومة والمتظاهرين

الجميلي : تعديل قانون المساءلة والعدالة عربون صلح بين الحكومة والمتظاهرين

بغداد (إيبا)… وصفت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي ما تم اقراره من تعديل لقانون المساءلة والعدالة وتعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية في ما يخص فقرة المخبر السري، من قبل مجلس الوزراء، امس، بانه “عربون صلح بين الحكومة والمتظاهرين”.

وقالت الجميلي في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ان “الحكومة اثبتت جديتها في مسالة الاصلاح من خلال موافقتها على بعض التعديلات على القوانين التي تعتبر من مطالب المتظاهرين كالتعديلات على قانون المساءلة والعدالة وتعديل قانون اصول المحاكمات الجزائية في ما يخص فقرة المخبر السري”، معتبرة هذه التعديلات “خطوة جدية وصحيحة في طريق اصلاح العمل الحكومي واحتواء مطالب المتظاهرين وعربون صلح بين الحكومة والمتظاهرين”.

وعدت الجميلي “الحراك الذي قام به رئيس جبهة الحوار صالح المطلك ورئيس حركة الحل جمال الكربولي بخصوص هذه التعديلات بالامر الجيد”، مشيرة الى ان “اي شيء ياتينا من هذا الحراك حتى وان كان بسيط فلا باس به، وهو نقطة تحول كبيرة”.

واعربت الجميلي  عن املها بان تكون هناك “تعديلات على المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب واعادة نظر في مشروع قانون العفو العام وانضاجه بالشكل الصحيح، واحالته الى البرلمان للتخفيف من الضغط على بعض المناطق في بغداد والمحافظات”.

ووافق مجلس الوزراء امس الاحد على تعديل قانون الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة اجتثاث البعث سابقا.

وكشف نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، ان “تعديلات القانون تتضمن السماح لمن هو عضو فرقة بتولي اي منصب حكومي، ويحق لرئيس الوزراء ونوابه استثناء اي شخص مشمول بالقانون واعادته الى الوظيفة او احالته على التقاعد كما يمكن احالة فدائيي صدام على التقاعد من المنسبين والمنقولين من دوائر الدولة حصرا”. (النهاية)

اترك تعليقاً